إضافة الكمامات الطبية في البطاقة التموينية

أصدرت وزارة التجارة والصناعة قرارا يسمح ببيع الكمامات الطبية عبر نقاط التموين ابتداء من مايو المقبل “بصفة مؤقتة” لحين توافر كميات أكبر في السوق المحلي.
وقالت الوزارة في بيان صحفي أمس الثلاثاء إنه نظرا لعدم توافر الكمامات في السوق المحلي فقد اصدرت التجارة قرارا بتوفير الكمامات الطبية عبر البطاقة التموينية ابتداء من شهر مايو عبر نقاط فروع التموين المنتشرة في البلاد في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).
وأفادت أن القرار حدد علبة كمامات (تساوي 50 حبة) لكل بطاقة تموينية موضحة أن هذا الإجراء يأتي في إطار سعي أجهزة الدولة لتوفير كافة المستلزمات الاساسية للمواطنين في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.
من ناحية أخرى، أعلنت وزارة التجارة والصناعة إغلاق محلين تجاريين لم يلتزما بالقوانين والقرارات المعمول بها بشأن الإجراءات المعنية لمواجهة تداعيات انتشار عدوى فيروس كورونا (سارس كوف – 2) المسبب لمرض (كوفيد – 19).
وقالت التجارة في بيان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان فرقها التفتيشية رصدت 165 جمعية تعاونية وأسواقا مركزية ومحال تجارية وبسطات للخضراوات للوقوف على مدى التزامها والمحافظة على ثبات أسعار المنتجات فضلا عن تحرير تسعة محاضر لمحال تجارية مخالفة.
وأضافت أن الفرق التفتيشية راقبت 61 فرعا تموينيا للتأكد من مدى انسيابية سير عمليات البيع وتسليم المواد الغذائية لمستحقيها.
وذكرت أن مركز الطوارئ التابع لها استقبل 191 شكوى عبر الخط الساخن (135) و20 شكوى عبر مراكز الرقابة في حين تم تجديد وإصدار البطاقات التموينية لعدد 132.