«الصحة»: خروج حالتين من الحجر الصحي.. لم تظهر عليهما أعراض فيروس كورونا

قالت وزارة الصحة، أمس الأربعاء، إن حالة ثانية أنهت فترة الحجر الصحي لعدم ظهور أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد عليها قبل وأثناء مدة الحجر.

وكانت وكيلة وزارة الصحة المساعد لشؤون الصحة العامة الوكيلة المساعدة للخدمات الطبية المساندة بالتكليف الدكتورة بثينة المضف أعلنت اليوم ان هناك حالة واحدة انهت تطبيق مدة الحجر الالزامي عليها وخرجت امس من منتزة الخيران وهذه الحالة كانت ملتزمة بالحجر لمدة 14 يوم.

واوضحت المضف في ردها على اسئلة الصحفيين في المؤتمر الصحفي الثامن انه لم تظهر على تلك الحالة الاعراض خلال مدة الحجر مبينة ان المسحة الاولى عند دخولها للمحجر كانت سلبية.

واضافت ان الوزارة تعمل على اخذ مسحة اخرى قبل الخروج لجميع من انتهى من فترة الحجر الالزامي واذا كانت النتيجة سلبية يتم السماح لهم بالخروج.

وافادت ان جميع المنافذ البرية والجوية والبحرية تطبق الاجراءات الاحترازية منذ اليوم الاول ولديها طواقم طبية تتابع الداخلين الى البلاد بالاضافة الى وجود كاميرات حرارية تقيس درجة الحرارة.

واكدت ان الوزارة تتقيد بتوصيات منظمة الصحة العالمية التي تنصح بعدم وجود تجمعات بشرية كبيرة منها التجمعات الرياضية التي تنطبق عليها هذه الشروط “لذلك لا ننصح بإقامة مثل هذه التجمعات اضافة الى ان هناك تنسيقا مستمرا مع منظمة الصحة العالمية.

واوضحت انه سيتم فحص القادمين الى البلاد من الدول ال10 بعد اثبات خلوهم من هذا المرض حسب الشهادة المعتمدة وقبل صعودهم الى الطائرة وحين يأتون الى دولة الكويت يتم إعادة التقييم لهم وبعد ثبوت عدم ظهور اي اعراض لديهم سيتم وضعهم تحت المراقبة الطبية خلال 14 يوم وهي ان القادم يمارس عملة اليومي ومع الحد من النشاط الغير لازم وفي حال ظهور اي اعراض لديه علية المراجعة.

وبينت انه تم اختيار الدول بناء على عدة معايير منها سرعة انتشار المرض او لوجود تجمعات بشرية او لوجود حالات مؤكدة متوطنة في هذا البلد.