أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

«الخطوط الكويتية» تتسلم إيرباص «330-A800» بالربع الثالث من العام الحالي

أعلنت شركة الخطوط الجوية الكويتية جاهزية أول طائرة مملوكة لها من طراز إيرباص (ايه 330 – 800) لاستلامها خلال الربع الثالث من العام الحالي وذلك ضمن اتفاقية تنص على شراء ثماني طائرات من هذا الطراز سيتم استلامها تواليا حتى عام 2026.

وقالت (الخطوط الكويتية) في بيان صحفي أمس الاربعاء إن طائرة إيرباص (ايه 330 – 800) حصلت مؤخرا على شهادة (صلاحية الطراز للطيران) من قبل وكالة سلامة الطيران الأوروبية (EASA) وإدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية (FAA).

وأوضحت أنه تم اعتماد طائرة (ايه 330 – 800) مبدئيا مع وزن أقصى للاقلاع بلغ 242 طنا وقدرة التحليق لمدى يصل الى 500ر7 ميل بحري مع متوسط سعة يتراوح بين 220 إلى 260 راكبا في مقصورة مقسمة إلى ثلاث درجات.

وأضافت أن هذه الطائرة تعد ضمن الجيل الجديد من عائلة طائرات (ايه 330 نيو) وتعتبر الأطول مدى للتحليق ضمن فئتها من طائرات الهيكل العريض كما أنها تستخدم محركات رولز رويس (ترينت 7000) الجديدة وجناح جديد محسن بتكنولوجيا ثلاثية الأبعاد وجنيحات (شاركليتس) الجديدة المصنوعة من مواد خفيفة.

وذكرت أن هذه التحسينات أثمرت عن خفض استهلاك الوقود بنسبة 25 في المئة مقارنة بالطائرات المنافسة من الجيل السابق ذات الحجم المماثل.

وبينت أن طائرة (ايه 330 – 800) مزودة بأعلى مستويات الراحة عبر مقصورة (إيرسبيس) من إيرباص الحائزة على جوائز مرموقة والمزودة بأحدث التجهيزات والمزايا ومساحة أكبر لخزائن الأمتعة العلوية وإضاءة متطورة وكذلك أحدث وسائل الترفيه والاتصال.