وصل وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو، اليوم الأربعاء، إلى دولة الكويت، في إطار جولة خليجية تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية والتشاور مع قادة المنطقة بشأن عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وتأتي زيارة روبيو إلى الكويت ضمن جولة تشمل أيضًا الإمارات العربية المتحدة والبحرين، في خطوة تعكس أهمية الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة ودول الخليج العربي في ظل التطورات المتسارعة التي تشهدها المنطقة.
وكان وزير الخارجية الأمريكي قد استهل جولته الخليجية أمس بزيارة إلى الإمارات، حيث عقد لقاءً مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، جرى خلاله بحث العلاقات الثنائية وعدد من القضايا الإقليمية والدولية.
وتكتسب هذه الجولة أهمية خاصة في ظل التحديات السياسية والأمنية والاقتصادية التي تشهدها المنطقة، حيث تسعى واشنطن إلى تعزيز التنسيق والتشاور مع شركائها الخليجيين بشأن الملفات ذات الأولوية المشتركة.
ومن المتوقع أن تشهد زيارة روبيو إلى الكويت لقاءات ومباحثات مع كبار المسؤولين، تتناول سبل تعزيز التعاون بين البلدين، إضافة إلى مناقشة التطورات الإقليمية والقضايا الدولية التي تحظى باهتمام مشترك.
وتؤكد هذه الزيارة استمرار العلاقات الوثيقة بين الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي، في وقت تتزايد فيه أهمية الحوار والتنسيق المشترك لمواجهة التحديات الإقليمية وتعزيز الاستقرار في المنطقة.
اقرأ أيضًا:

