التقى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس دولة الإمارات، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وذلك ضمن زيارة العمل التي يقوم بها سموه إلى الجمهورية التركية.
ونقل سمو الشيخ منصور بن زايد خلال اللقاء تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، إلى الرئيس التركي، وتمنياته لتركيا وشعبها بمزيد من التقدم والازدهار، فيما حمّل الرئيس أردوغان سموه تحياته إلى رئيس دولة الإمارات، معربًا عن تمنياته للدولة وشعبها بدوام التنمية والنماء.
وشهد اللقاء بحث مختلف مجالات التعاون والعمل المشترك بين دولة الإمارات وتركيا، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بما يخدم أولويات التنمية والمصالح المتبادلة للبلدين، في إطار الشراكة الإستراتيجية واتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة التي تجمع الجانبين.
كما ناقش الطرفان عدداً من القضايا الإقليمية، وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، وتداعياتها على الأمن والاستقرار الإقليمي، حيث تبادلا وجهات النظر بشأن أبرز التحديات الراهنة.
وأكد سمو الشيخ منصور بن زايد متانة العلاقات الإماراتية التركية، مشددًا على الحرص المشترك لدى قيادتي البلدين على مواصلة تطويرها بما يحقق تطلعات الشعبين نحو مزيد من التقدم والازدهار.
ويأتي اللقاء في ظل تنامي العلاقات السياسية والاقتصادية بين أبوظبي وأنقرة، وتوسع التعاون في مجالات الاستثمار والتكنولوجيا والطاقة والدفاع.
اقرأ أيضًا:
منصور بن زايد يصل إلى تركيا على رأس وفد إماراتي رفيع المستوى

