السبت - 2026/06/27 11:24:29 صباحًا

NE

News Elementor

هذا الموقع بــرعاية

أسهم أوروبا تنخفض مع تأثر المعنويات بتجدد التوتر بين أمريكا وإيران

تراجعت الأسهم الأوروبية خلال تعاملات الخميس، مع تصاعد المخاوف من تأثير التوترات المتزايدة في الشرق الأوسط على الاقتصاد العالمي وأسواق الطاقة، في ظل تعثر التوصل إلى اتفاق قريب بشأن إعادة فتح مضيق هرمز.

وانخفض مؤشر “ستوكس 600” الأوروبي بنسبة 0.4% ليصل إلى 625.83 نقطة، وسط خسائر واسعة شملت معظم أسواق المال الرئيسية في القارة الأوروبية.

وجاء هذا التراجع بالتزامن مع ارتفاع أسعار النفط الخام بأكثر من 2.5% لتقترب من مستوى 97 دولارًا للبرميل، بعد تبادل الولايات المتحدة وإيران ضربات جوية جديدة زادت من حالة القلق في الأسواق العالمية.

وتواجه أوروبا ضغوطًا متزايدة بسبب اعتمادها الكبير على واردات الطاقة، ما يجعل أي اضطرابات في مضيق هرمز مصدر تهديد مباشر لأسعار الطاقة والنمو الاقتصادي داخل القارة.

ويرى محللون أن استمرار التصعيد العسكري في المنطقة قد يدفع المستثمرين إلى تقليص المخاطرة والاتجاه نحو الأصول الآمنة، مع ترقب الأسواق لأي تطورات جديدة قد تؤثر على حركة الإمدادات العالمية وأسعار النفط خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضًا:

أسعار الذهب تتراجع مع تصاعد التوترات بين أمريكا وإيران

الاكثر قراءة

اشترك معنا

برعايـــة

حقوق النشر محفوظة لـ أخبار الكويت © 2025
تم تصميمه و تطويره بواسطة

www.enogeek.com