رئيس مجلس الإدارة

يوسف سلطان الماجد

المدير التنفيذي

سلطان يوسف الماجد

رقم الترخيص/ 156-2017

قياديو جامعة الكويت: فخورون بالإنجازات المحققة أخيراً

أعرب قياديو جامعة الكويت اليوم الثلاثاء عن «الفخر بالإنجازات» التي حققتها «أعرق مؤسسة أكاديمية» أخيرا مما يعد حافزا لبذل المزيد من الجهد والعطاء لمواصلة النجاح.

جاء ذلك في كلمات ألقاها القياديون خلال مؤتمر صحافي عقدته جامعة الكويت احتفاء بالإنجازات المحققة في التصنيف الأكاديمي العالمي (كيو إس) والإعلان عن الاعتماد الأكاديمي لكلية الصيدلة وإنجازات كليات مركز العلوم الطبية.

في هذا الصدد أعرب مدير جامعة الكويت بالإنابة الدكتور نواف المطيري عن «الفخر بالإنجازات» التي حققتها جامعة الكويت لاسيما ارتفاع تصنيفها على مؤشر (كيو إس).

ونوه المطيري في كلمة ألقاها خلال المؤتمر بحصول كلية الصيدلة على الاعتماد الأكاديمي لبرنامج دكتور في الصيدلة من قبل مؤسسة الاعتماد الأكاديمي الكندي لبرامج الصيدلة وحصول مجلة (إم بي بي) التي تم إصدارها للمرة الأولى في جامعة الكويت عام 1989 على التصنيف الأول ضمن المجلات الطبية العالمية.

وأشار إلى حصول الأبحاث الطبية الإكلينيكية في الجامعة على المركز الـ60 من أصل 1000 كلية طبية مصنفة عالميا بحسب مجلة (يو إس نيوز) لعام 2024 وذلك في مجال الطب الإكلينيكي للأبحاث والتي تم الاستشهاد بها بشكل كبير إلى جانب حصولها على المركز الـ 76 من أصل 1000 من حيث تأثير الاقتباس.

من جانبه قال الأمين العام لجامعة الكويت بالإنابة المتحدث باسم الجامعة الدكتور فايز الظفيري إن هذه الإنجازات لم تأت إلا بعمل جماعي مشترك من أجل الارتقاء بجامعة الكويت وتحقيق المزيد من التقدم على المستوى الإقليمي والعالمي.

وأعرب الظفيري عن الشكر لكل من أسهم في تحقيق هذه الإنجازات مهنئا أسرة (الجامعة) ومنتسبيها «على هذا التميز والتقدم الملحوظ في مختلف المجالات».

بدوره أفاد نائب مدير الجامعة الكويت لقطاع التخطيط الدكتور أسعد الراشد في كلمة مماثلة بأن الجامعة حققت تقدما ملحوظا في أحدث تصنيفات (كيو إس – 2025) وتحسنا على مؤشرات (تصنيف تايمز للتعليم العالي – 2024) والذي يأخذ في الاعتبار العديد من المؤشرات المتعلقة بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة الـ17.

وأشار الراشد إلى حصول كلية الصيدلة على الاعتماد الأكاديمي لبرنامج دكتور في الصيدلة من قبل مؤسسة الاعتماد الأكاديمي الكندي لبرامج الصيدلة وتحقيق جامعة الكويت ترتيبا متقدما بين الجامعات العربية كما أعلن اتحاد الجامعات العربية.

من جهته أشار القائم بأعمال نائب مدير الجامعة للأبحاث الدكتور ناصر التناك في كلمة مماثلة إلى السعي الدائم للقطاع لنشر الأبحاث العلمية وتوفير الموارد البشرية والمادية لرفع تصنيف جامعة الكويت في مجال الأبحاث العلمية وتوقيع الاتفاقيات والتعاون مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ومختلف الجهات.

وأكد التناك الحرص على توفير جميع السبل للباحثين لرفع مستوى البحث العلمي في جامعة الكويت بما يسهم في رفع مستواها.

من ناحيته قال القائم بأعمال نائب مدير جامعة الكويت للعلوم الطبية الدكتور أسامة السعيد إن مركز العلوم الطبية يعد من أهم المراكز في (الجامعة) إذ يحتوي على كليات عدة معربا عن «الفخر» بأن يكون أول اعتماد أكاديمي تم الحصول عليه حديثا هو لكليتي الطب ثم الصيدلة.

وقال القائم بأعمال عميد كلية الصيدلة الدكتور ميثم خاجه إن (الكلية) حصلت أخيرا على الاعتماد من مؤسسة الاعتماد الأكاديمي الكندي لبرامج الصيدلة ضمن 11 كلية مبينا أن هذا الاعتماد جاء عبر رؤية وخطة تنفيذية نفذتها (الكلية) بمعايير صارمة من التدريس والتعاون مع عدة قطاعات من ضمنها وزارات ومؤسسات بحثية كمؤسسة الكويت للتقدم العلمي ومركز دسمان الصحي.

من جهتها قالت القائم بأعمال عميد كلية الطب الدكتورة منى سليمان إن كلية الطب تفخر بدورها في مجال الأبحاث الطبية مما أسهم في تقدم التصنيف علاوة على إسهامات الباحثين وتطوير الكليات الطبية ومنتسبيها.

وقال القائم بأعمال عميد كلية طب الأسنان الدكتور راشد العازمي إن إنجازات جامعة الكويت بنيت على أسس علمية مضيفا أن الحصول على الاعتماد الأكاديمي يحتاج إلى جهد ووقت قد يصل إلى سنوات ولجان عالمية وتقييم بدأت به كلية الطب وحصلت عليه أخيرا كلية الصيدلة.

بدوره قال القائم بأعمال عميد كلية العلوم الطبية المساعدة الدكتور محمد شعبان إن (الكلية) تسعى حاليا للحصول على الاعتماد الأكاديمي منوها بجهود جميع منتسبي جامعة الكويت على مساهمتهم في رفع اسم الجامعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *