رئيس مجلس الإدارة

يوسف سلطان الماجد

المدير التنفيذي

سلطان يوسف الماجد

رقم الترخيص/ 156-2017

السيسي يحضّ على العمل الفوري للحدّ من فترات تخفيف أحمال الكهرباء

 

القاهرة ترفض «استيلاء بعض العناصر» على مساعدات رفح

وسط قلق شعبي مصري، وهجمة برلمانية تجاه الحكومة، في ملف «تخفيف أحمال الكهرباء»، تدخّلت القيادة السياسية، أمس، لإيجاد حل للأزمة، التي وصفت بأنها «الأصعب» في الفترة الأخيرة.

وقال مصدر رفيع المستوى، في تصريحات متلفزة، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع عن كثب أزمة انقطاع الكهرباء، وأصدر توجيهات للحكومة بالعمل الفوري لاتخاذ الإجراءات اللازمة للحدّ من فترات الانقطاع والتوزيع العادل لها، مع التركيز على إنهاء الأزمة تماماً «في أقرب وقت ممكن».

كما عقد رئيس الوزراء المُكلف مصطفى مدبولي، اجتماعاً ناقش التوصل إلى حلول جذرية للأزمة، بحضور عدد من الوزراء.

وأكد أن «الحكومة تدرك جيداً أبعاد أزمة انقطاع الكهرباء لتخفيف الأحمال، والدولة تعمل على إنهاء الأزمة في أقرب وقت ممكن».

وقال مدبولي في تصريحات عقب الاجتماع «أجدد اعتذاري للشعب، عن أزمة انقطاع الكهرباء، والأزمة ستنتهي بشكل كامل نهاية العام».

وفي خطاب أذاعه التلفزيون، أعلن أن مصر ستحتاج إلى استيراد ما قيمته نحو 1.18 مليار دولار من زيت الوقود والغاز الطبيعي من أجل التخفيف من انقطاع التيار الكهربائي المستمر الذي تفاقم بسبب موجات الحر المتتالية.

وأضاف مدبولي، أن هذه الشحنات ستصل كاملة في الأسبوع الثالث من يوليو المقبل، مشيراً إلى أن الحكومة تهدف إلى وقف قطع الكهرباء خلال أشهر الصيف المتبقية.

وفي شأن آخر، تلقى وزير الخارجية سامح شكري، أمس، اتصالاً هاتفياً من كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة سيغريد كاخ، تناول الوضع الإنساني في القطاع في ظل المعوقات التي تضعها إسرائيل على دخول المساعدات وتزايد حدة الكارثة الإنسانية. وأعرب شكري عن رفض مصر «استيلاء بعض العناصر على المساعدات الإنسانية التي يتم إدخالها إلى رفح الفلسطينية، وعدم التزام إسرائيل بحمايتها وضمان وصولها إلى مستحقيها».

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *