أول بث إذاعي هندي من نوعه على «إذاعة الكويت»

في خطوة هي الأولى من نوعها منذ بدء العلاقات الدبلوماسية بين البلدين منذ نحو 62 عاما، بدأ أمس الأحد، أول بث إذاعي هندي من نوعه في الكويت، كما أعلنت السفارة الهندية لدى البلاد وأشادت السفارة الهندية بوزارة الإعلام الكويتية لبدئها برنامجا هنديا على «إذاعة الكويت» على موجات FM 93.3 وAM 96.3 كل يوم أحد، لافتة إلى أن «هذه الخطوة ستزيد من تعزيز الروابط بين البلدين».

وفي تدوينة على حسابها الخاص على موقع «أكس»، كتبت السفارة الهندية «بداية أول بث إذاعي هندي في الكويت، وتعرب سفارة الهند عن تقديرها لوزارة الإعلام لبدئها برنامجا هنديا على إذاعة الكويت على الموجة FM 93.3 وAM 96.3 كل يوم أحد (8.30-9 مساء) اعتبارا من 21 أبريل 2024، وهي خطوة من شأنها أن تزيد من تعزيز الهند- الكويت».

و قال السفير الهندي لدى البلاد آدراش سويكا: «يمثل بدء أول برنامج للغة الهندية على الإطلاق عبر الإذاعة الوطنية الكويتية خطوة تاريخية تبين عمق الروابط بين الهند والكويت بين الناس، ومن شأن ذلك أن يساعد على سد فجوة المعلومات داخل أكبر مجتمع هندي مغترب في الكويت بشأن التطورات الأخيرة في الهند والكويت باعتبارها مصدرا للتسلية أيضا».

أضاف: «أغتنم هذه الفرصة شخصيا لأشكر وزير الإعلام عبد الرحمن المطيري وفريقه على جعل ذلك ممكنا، وإنني على ثقة من أن المجتمع الهندي في الكويت سيرحب بهذه المبادرة».

وتعد الجالية الهندية التي يبلغ قوامها نحو مليون شخص، أكبر جالية مغتربين في الكويت.