ولي العهد السعودي وأمير قطر يؤكدان بذل الجهود لتجنيب المنطقة مخاطر التصعيد

– بن سلمان والشيخ تميم بحث هاتفياً الأوضاع في غزة والتصعيد العسكري الأخير وتداعياته الرياض، وكالات: شدد على العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، خلال اتصال هاتان تلقاه، اليوم، من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، على أهمية بذل كافة الجهود لتجنيب المنطقة مخاطر التصعيد.

وذكرت وكالة الانباء السعودية “واس”، أن ولي العهد السعودي، بحث هاتفياً مع الشيخ تميم تطورات الأوضاع في غزة ومحيطها والتصعيد العسكري الأخير في المنطقة وتداعياته على الأمن والاستقرار، وأهمية بذل كافة الجهود لتجنيب المنطقة مخاطر التصعيد.

وكانت المملكة قد اعادت التاكيد علة موقفها بخصوص التوترات الأخيرة بين إسرائيل وإيران، وأكدت أن المنطقة لا تحتمل مزيداً من الصراعات، مؤكدة على أن التهدئة أولوية.

وأوضح وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان أن وقف النار في قطاع غزة المحاصر منذ أشهر بفعل الحرب الإسرائيلية بات ضرورة. ولفت أمس الثلاثاء، على أهمية بذل المزيد من الجهود لوضع نهاية لمعاناة سكان غزة، مشيرا إلى أن الجهود الدولية لوقف إطلاق النار غير كافية على الإطلاق.

وأضاف في مؤتمر صحفي مع نظيره الباكستاني، أن للنطقة لا تحتمل مزيدا من الصراعات، مشدداً على أن التهدئة أولوية، في إشارة منه إلى التوتر الأخير الذي شهدته الأسابيع الماضية إثر الاستهداف الإسرائيلي للقنصلية الإيرانية في سوريا، والرد الإيراني بصواريخ مسيرات على القلب إسرائيل السبت الماضي.

 

1 thought on “ولي العهد السعودي وأمير قطر يؤكدان بذل الجهود لتجنيب المنطقة مخاطر التصعيد

Comments are closed.