مؤسسة ستاربكس والشايع ستاربكس تُعلنان التزامهما بتقديم المساعدات الإنسانية في غزة

قدمت مؤسستا «ستاربكس» و«الشايع ستاربكس» تبرعاً بقيمة 3 ملايين دولار أمريكي لمنظمة «وورلد سنترال كيتشن» الخيرية خلال شهر مارس الماضي من أجل تقديم المساعدات الغذائية الطارئة وتوفير ما يعادل مليون وجبة للمتضررين في غزة.

وقال دنكن موير، رئيس ستاربكس أوروبا والشرق الأوسط وافريقيا: نشعر بالأسى الشديد تجاه الأشخاص المعرضين لخطر الجوع وجميع المتضررين الذين تأثروا بالأوضاع في غزة.

ولطالما كانت ستاربكس أكثر من شركة مختصة بالقهوة، اذ تؤكد التزامها المساهمة الإيجابية ودعم الآخرين الذين يقومون بذلك.

واستجابةً منها للحاجة الماسة لتقديم المساعدات الإنسانية في غزة، فإنّها تتبرع للمساعدة في توفير الغذاء للأشخاص الذين يعانون. تدعم مؤسستا «ستاربكس» و«الشايع ستاربكس» جهود «وورلد سنترال كيتشن»، وهي منظمة غير ربحية مختصة بتقديم المساعدات الغذائية للمجتمعات المتأثرة بالأزمات.

وتُعدّ «وورلد سنترال كيتشن» شريكاً رئيسياً لمؤسسة ستاربكس في مجال تقديم الإغاثة والمساعدات الإنسانية في حالات الكوارث منذ عام 2019، وبدعم من مؤسسة ستاربكس، قادت المنظمة العشرات من عمليات الإغاثة، قدمت من خلالها المساعدات الغذائية للمجتمعات المتضررة في العالم، مثل لبنان والمغرب.

مليون وجبة للمتضررين

ونتيجة للمحادثات المستمرة، التزمت مؤسستا «ستاربكس» و«الشايع ستاربكس»، توفير ما يعادل مليون وجبة للمتضررين في غزة، من خلال تبرع مشترك بقيمة 3 ملايين دولار إلى منظمة «وورلد سنترال كيتشن» في شهر مارس الماضي.

ولتوسيع نطاق الدعم في المنطقة، أطلقت مجموعة الشايع وستاربكس أوروبا والشرق الأوسط وافريقيا، مبادرة مطابقة تبرعات الشركاء (الموظفين)، إذ سيتمكن الشركاء (الموظفون) من التبرع، وستتم مطابقة هذه التبرعات بهدف جمع تبرعات إضافية لدعم المساعدات الغذائية للمتضررين في غزة، عبر منظمة «وورلد سنترال كيتشن».

وبينما تتشارك ستاربكس، مشاعر الحزن مع فريق «وورلد سنترال كيتشن» في غزة، أكدت تضامنها معهم ومع عائلاتهم حول العالم.

وفي الوقت الذي تستغرق فيه المنظمة الوقت الكافي لإعادة تقييم موعد استئناف عملياتها في المنطقة، فإنّ التزام ستاربكس تقديم المساعدات الإنسانية يبقى ثابتاً وستستمر في دعم منظمة «وورلد سنترال كيتشن»، لضمان حصولها على الموارد اللازمة للمضي قدماً في مهمتها الإنسانية.