95 % نسبة دوام «الحكومي» والمدارس بعد عطلة العيد

في أول يوم دوام بعد عطلة العيد، سُجل أمس حضور كثيف لموظفي الجهات الحكومية وطلبة المدارس والجامعات، تجاوز وفق بعض التقديرات نسبة 95 في المئة، خلافاً لما كان عليه الدوام قبل العطلة، لاسيما للطلبة، حينما شهد غياباً شبه كامل في عدد من المدارس.

ولم تختلف نسبة الحضور في المدارس عن نسبة دوام الموظفين، حيث كشفت مصادر الجهات الحكومية أن أعداد الموظفين تجاوزت الفترات المماثلة السابقة، لاسيما بعدما باتت الغيابات تنعكس سلباً على تقييمات الموظفين ومكافآت الأعمال الممتازة. ومن جهته، قال مصدر قيادي في ديوان الخدمة المدنية إنه لا حاجة لإصدار تعميم للجهات الحكومية بعودة الدوام المرن الذي كان معتمداً قبل شهر رمضان.

ولفت المصدر إلى أن تعميم دوام رمضان يندرج تحت بند «مدة مؤقتة» تبدأ مع الشهر الفضيل إلى حين انتهاء إجازة العيد، معتبراً أنه بعد انتهاء العطلة يصبح التعميم كأن لم يكن.

وفي تفاصيل الخبر:

عادت، أمس، عجلة دوام الموظفين والطلبة إلى الدوران بعد انتهاء عطلة عيد الفطر، حيث شهدت معظم الجهات الحكومية والمدارس والجامعات التزاماً بحضور الموظفين والطلبة تجاوز، وفق بعض التقديرات، نسبة 95 في المئة، على عكس فترة ما قبل العيد التي شهدت غيابا شبه كامل في عدد من المدارس.

ومع توجه أكثر من 500 ألف طالب وطالبة إلى مقاعدهم الدراسية صباح أمس، كشفت مصادر تربوية عن نسبة حضور طلابية فاقت الـ 95 في المئة في معظم المدارس، موضحة أن نسبة حضور المعلمين والإداريين تجاوزت هي الأخرى الـ 95 في المئة، إضافة إلى التزام موظفي ديوان عام الوزارة والإدارات المركزية بالدوام، وسط انسيابية مرورية.