الكويت: التعامل مع التطورات لحفظ أمننا

على وقع المستجدات الأمنية الناجمة عن استهداف إيران للاحتلال الإسرائيلي، عقد مجلس الوزراء اجتماعاً استثنائياً، ليل أمس الأول، أكد خلاله حرصه على التعامل مع كل الظروف والأحداث المحيطة في ظل التطورات المتسارعة التي تشهدها المنطقة.

وتناول المجلس استعدادات الأجهزة المعنية في مجال التدابير الاحترازية لمواجهة كل الاحتمالات على الصعيد الأمني، وما يتصل بتأمين الخدمات الأساسية، وتوفير جميع الاحتياجات والمواد، وتسهيل سير أعمال وخدمات مصالح المواطنين والمقيمين، مؤكداً حرصه على ضرورة التعامل مع كل ما من شأنه حفظ الأمن والاستقرار في البلاد.

من جهتها، أعربت وزارة الخارجية عن قلق الكويت الشديد إزاء استمرار التصعيد العسكري، ودعت إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة وشعوبها مخاطر هذا التصعيد وآثاره، مؤكدة ضرورة معالجة مسببات هذا التوتر، وتكريس النهج الدبلوماسي في تسوية النزاعات، وصولاً إلى ضمان أمن المنطقة واستقرارها.

وفي تفاصيل الخبر:

أكد مجلس الوزراء حرصه على التعامل مع كافة الظروف والأحداث المحيطة في ظل التطورات المتسارعة بالمنطقة. فعلى وقع المستجدات الامنية والناجمة عن استهداف ايران للاحتلال الاسرائيلي، عقد مجلس الوزراء اجتماعا استثنائيا ليل أمس الاول في قصر المسيلة برئاسة سمو الشيخ الدكتور محمد الصباح رئيس مجلس الوزراء، وبعد الاجتماع أوضح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء شريده المعوشرجي أن مجلس الوزراء أكد في مستهل اجتماعه حرصه على التعامل مع كافة الظروف والأحداث المحيطة في ظل التطورات المتسارعة التي تشهدها المنطقة.

واستمع المجلس إلى شرح قدمه الوزراء، كل حسب اختصاصه، تناول الاستعدادات التي قامت بها الأجهزة المعنية المختلفة في مجال التدابير الاحترازية لمواجهة كافة الاحتمالات على الصعيد الأمني، وكل ما يتصل بتأمين الخدمات الأساسية وتوفير جميع الاحتياجات والمواد، وتسهيل سير أعمال وخدمات مصالح المواطنين والمقيمين.