الأمير: ذوو الهمم أبطالنا وأوسمة وطننا

أكد صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد أن ذوي الهمم برهنوا بعزيمتهم وإرادتهم على قدرتهم على مواجهة التحديات، وجعلوا شعارهم «المستحيل ليس صعبا… والإرادة لها أبطال»، فحققوا أهدافهم، وبلغوا المنال، مشيرا سموه إلى أن الكويت حريصة على توفير الرعاية الكاملة لهم، ودعمهم ورعايتهم، وهذا واجبنا نحوهم، وحقهم علينا. جاء ذلك خلال زيارة سموه، مساء أمس ، وبمعيته رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ الدكتور محمد الصباح، النادي الكويتي الرياضي للمعاقين، حيث كان في استقبال سموه وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة وزير الدولة لشؤون الشباب وزير الدولة لشؤون الاتصالات داود معرفي، والمدير العام للهيئة العامة للرياضة يوسف البيدان، ورئيس مجلس إدارة النادي الكويتي الرياضي للمعاقين شافي الهاجري. وألقى صاحب السمو كلمة بهذه المناسبة جاء في نصها: الحمد لله الذي خلق الإنسان، وفضله على كافة المخلوقات، ومنحه قدرة وإرادة لمواجهة التحديات، والصلاة والسلام على سيدنا محمد بن عبدالله ملء الأرض والسموات.

وقال سموه: يطيب لنا في ليلة مباركة من شهر رمضان الكريم أن نزور النادي الكويتي الرياضي للمعاقين، لنهنئ بقدومه أبناءنا ذوي الهمم وأسرهم والقائمين على النادي وجميع المعنيين، سائلين الله في علاه أن يعيده على الجميع، وعلى وطننا الغالي وشعبه المخلص بالخير واليمن والبركات. وأشار سموه إلى أن الكويت بمختلف قطاعاتها المعنية ومنذ عقود من الزمن تهتم بذوي الهمم؛ باعتبارهم مكونا أساسيا من نسيج مجتمعنا الكويتي، وتحرص كل الحرص على توفير الرعاية الكاملة لهم، كما نحرص دائما على دعمهم ورعايتهم، وهذا واجبنا نحوهم، وحقهم علينا.

وأردف سموه أنه تأتي زيارتنا اليوم، لنؤكد سعادتنا بلقائكم في داركم، ونوجه شكرنا لإدارة النادي الرياضي الكويتي للمعاقين وجميع المعنيين؛ لما يقدمونه لأعضائه من اهتمام، توج بتحقيق إنجازات رياضية في عدد من المحافل الدولية، لاسيما فوز منتخب الكويت بـ (24) ميدالية متنوعة في بطولتي ملتقى الشارقة الدولي وفزاع الدولية الـ (15) لألعاب القوى للمعاقين، اللتين أقيمتا بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

واستطرد سموه: وشكرنا موصول باسم (الكويت) لأسر أبطالنا الكرام، وللأبطال ذوي الإنجازات، الذين برهنوا بعزيمتهم وإرادتهم على قدرتهم على مواجهة التحديات، وجعلوا شعارهم (المستحيل ليس صعبا… والإرادة لها أبطال)، فحققوا أهدافهم، وبلغوا المنال. وصايا وتوجيهات وأضاف سموه: ستظل وصيتنا لأبطالنا ذوي الهمم هي الاستمرار في تحقيق الأهداف والغايات، والمحافظة على ما وصلتم إليه من أعلى المستويات.

ووجه سموه المعنيين بشؤون ذوي الهمم في وطننا الحبيب نحو تبني سياسات شاملة لدعمهم وتمكينهم ودمجهم في المجتمع، من خلال توفير رعاية صحية وإسكانية لهم، وفرص تعليمية وعملية وتأهيلية مناسبة تلبي احتياجاتهم الخاصة، ووضع التشريعات المناسبة لحماية حقوقهم، فضلا عن توعيتهم وتثقيفهم. وفي ختام كلمته، دعا سموه الله تعالى أن يديم على أبنائنا التألق، وأن ينفع بهم وإنجازاتهم وطننا الغالي، ويديم عليه التميز، وأن يوفق الجميع إلى رفع شأنه ورخائه .

 

قال رئيس مجلس إدارة النادي الكويتي الرياضي للمعاقين شافي الهاجري، خلال كلمته، إن النادي يتواصل مع جميع الجهات الحكومية والمشاركة في طرح الآراء والاقتراحات الخاصة بذوي الإعاقة وضرورة دمج المعاقين في المجتمع الكويتي ليقوم بدوره في خدمة الكويت في جميع المجالات المتاحة في مختلف الإعاقات. وأوضح أن من ذوي الهمم من أصبح بروفسورا دكتور جينات طبية، ومنهم من أصبح معلما بجامعة الكويت، ومنهم من أصبح قياديا وكيلا لوزارة حكومية، ملبين نداء الوطن لخدمة الكويت ليثبتوا للجميع أنهم قادرون وعازمون على التغلب بفضل الله سبحانه وتعالى على إعاقتهم، متحدين جميع الظروف، مصرين على الدمج الحقيقي لأبنائك وبناتك أصحاب ذوي الإعاقة. وأضاف: كما أن ذوي الهمم ينشدون مستقبلا أن يكون لهم الدور الحقيقي في اتخاذ قرار اصدار القوانين الخاصة بذوي الإعاقة لتكون الكويت بيئة صالحة للمعاقين خلال الفترة المقبلة، وذلك لما يمتلكه ابناؤك وبناتك من المعاقين من الكفاءات المطلوبة.