«التربية».. تبحث خطة تفعيل التعليم الإلكتروني

 

 

 

بحث الاجتماع خطة تفعيل التعلم الإلكتروني (الفصول الافتراضية) والتي توفرها وزارة التربية من خلال حسابات أوفيس 365 المتاحة لجميع الطلاب والطالبات وأعضاء الهيئة التعليمية، فضلا عن تطبيق التعلم عن بعد عن طريق برنامج تيمز.

كما تطرق الاجتماع للخطة التدريبية لأعضاء الهيئة التعليمية والموجهين، ومديري المدارس والفئات المستهدفة وكذلك الخطة الزمنية والبرنامج التدريبي.

وقد أبدى المجتمعون ملاحظاتهم وآراءهم وأفكارهم على الخطة، وتم رفعها لوكيل وزارة التربية بالتكليف أنوار الحمدان لاتخاذ ما يلزم بشأنها.

عقدت وزارة التربية اجتماعًا برئاسة الوكيل المساعد للتعليم العام بالتكليف حصة المطوع، وحضور مديري المناطق التعليمية ومدير إدارة التنسيق، ومديري الشؤون التعليمية ومدير مركز نظم المعلومات ومدير إدارة التطوير والتدريب، بالإضافة إلى رئيسة فريق تكنوسوفت أكاديمي للتعليم الإلكتروني الجازي العتيبي، وذلك في قاعة الاجتماعات بديوان عام الوزارة.
يأتي ذلك، فيما شهدت المدارس التزاماً ملحوظة من الطلبة الذي حرصوا على الحضور لمقاعد الدراسة، على الرغم من الحالة المطرية التي شهدتها البلاد اليوم.

وشهدت مدارس وزارة التربية نسبة حضور طبيعية من الطلبة، وكان الغياب محدوداً وفي النسبة الطبيعية المعتادة الى جانب التزام المعلمين بالحضور.

ورغم تواجد الطلبة في مدارسهم، طالب اولياء امور ومعلمون وزارة التربية بضرورة تفعيل وضع خطط اكثر مرونة وسرعة لتحويل الدراسة الى الدراسة عن بعد في حالات سوء الاحوال الجوية او اي طوارئ اخرى.

كما التزم طلبة جامعة الكويت بالحضور في المواقع الجامعية المختلفة، حيث كانت نسبة الغياب في معدلاتها الطبيعية.