المقاومة الفلسطينية: بوادر لاتفاق قريب مع الاحتلال

كشف المسؤول الإعلامي لحركة حماس وليد الكيلاني، عن بوادر اتفاق مبدئي بين إسرائيل والحركة الفلسطينية على إدخال المساعدات إلى قطاع غزة خلال الأيام المقبلة.

وقال الكيلاني لوكالة “أنباء العالم العربي” إن الحركة عاكفة على مراجعة الورقة التي قدمت إليها، بما في ذلك شروط أدرجتها الوساطة الرباعية في باريس، وستقدم الإجابات على جميع الشروط خلال الأيام القادمة”.

وأضاف الكيلاني “ما حدث في باريس هو أن الحركة استلمت الورقة من الوسطاء وردت عليها”، مشيرا إلى أن إسرائيل “رفضت تلك الردود، كما تعنتت سابقاً في لقاءات القاهرة والدوحة وباريس”.

وقال المسؤول في حركة حماس “قد يكون هناك مخرج من خلال اللقاء في باريس، وحركة حماس تبدي إيجابية كبيرة في التعامل مع ما يقدم لها، إلا أنها في مرحلة دراسة الورقة والتواصل مع جميع الفرقاء بما في ذلك الفصائل الفلسطينية، وكل من له شأن في هذه المسألة”.

وحول وضع مسار مفاوضات باريس حاليا، قال الكيلاني “لا توجد شروط إسرائيلية جديدة، فالورقة هي نفسها، والحركة رفضت أي أوراق جديدة، نحن نتحدث عن مطالب يعاد تدويرها، ببساطة نقطة الخلاف الرئيسية هي أن الحركة تريد وقفاً تاماً لإطلاق النار، بينما إسرائيل تريد هدنة أو وقفاً متقطعاً لإطلاق النار، والحركة أظهرت مرونة كبيرة في ملف الأسرى”.