الحوثيون يستهدفون سفينة بريطانية في خليج عدن

قالت جماعة الحوثي اليمنية، اليوم الاثنين، إنها استهدفت سفينة بريطانية في خليج عدن بالصواريخ، مشيرةً إلى أن السفينة معرضة للغرق جراء “الأضرار الكبيرة” التي لحقت بها، كما أعلنت إسقاط مسيرة أمريكية في الحديدة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحوثيين يحيي سريع ، في بيان صحافي نشره على حسابه بمنصة “إكس” اليوم، إن “القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ نفذت عمليةً عسكريةً نوعية، حيث استهدفتْ السفينةً البريطانيةً ” رابيمار ” في خليجِ عدن وذلكَ بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ”.

وأشار إلى “إصابةُ السفينةِ إصابةً بالغةً ما أدى إلى توقفِها بشكلٍ كامل” ، لافتاً إلى أنه “نتيجةَ الأضرارِ الكبيرة التي تعرضت لها السفينة فهي معرضة الآن للغرق في خليج عدن” ، مؤكداً حرصهم خلال العملية على خروج طاقم السفينة بأمان.

كما أعلن المتحدث أن الحوثيين أسقطوا طائرة مسيرة أمريكية من طراز “إم كيو 9” بصاروخ أثناء قيامها بما وصفها بأنها “مهام عدائية” لصالح إسرائيل، بحسب تعبيره.

وأكد أنَّ “القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ لن تترددَ في اتخاذِ المزيدِ من الإجراءاتِ العسكريةِ وتنفيذِ المزيدِ من العملياتِ النوعيةِ ضدَّ كافةِ الأهدافِ المعاديةِ دفاعاً عنِ اليمنِ العزيزِ وتأكيداً على الموقفِ المساندِ للشعبِ الفلسطيني”.

وشدد على “أنَّ عملياتِ القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ لن تتوقفَ حتى يتوقفَ العدوانُ ويرفعَ الحصارُ على قطاعِ غزة”.

وفي وقت سابق، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم الاثنين، إن طاقم سفينة وقع بها انفجار قرب ميناء المخا اليمني الليلة الماضية قد غادرها، فيما أعلنت واشنطن استهداف صواريخ ومسيرات للحوثيين في اليمن.

وذكرت الهيئة أنها أبلغت من قبل السلطات العسكرية بمغادرة طاقم السفينة بعد الانفجار، الذي لم تكشف عن أسبابه حتى الآن.

وأضافت أن السلطات العسكرية موجودة في موقع الحادث جنوب المخا اليمنية لتوفير المساعدة.