العيسى: تفعيل الدبلوماسية البرلمانية لاستقطاب الاستثمارات العالمية

أعلن النائب عبدالوهاب العيسى أن وفد مجموعة الصداقة البرلمانية الخامسة بمجلس الأمة ناقش مع الجانب النمساوي الفرص الاستثمارية المتاحة، خاصة في قطاعي الطاقة النظيفة، الطاقة الشمسية والمتجددة، وأيضا تكنولوجيا إعادة تدوير النفايات، وذلك تفعيلا لدور الديبلوماسية البرلمانية، والتي أحد أهم أذرعها تشجيع الشركات العالمية إلى الاستثمار داخل الكويت.
وأكد العيسى أن السبب وراء التركيز على هذين القطاعين، يعود إلى أن التكنولوجيا النمساوية متقدمة جدا في هذه القطاعات، بالإضافة إلى أن الحاجة الكويتية عالية جدا بالنسبة لها، فهناك فرصة استثمارية ضخمة وعملاقة، فالكويت تتمتع بنحو 300 يوم في السنة تكون الشمس فيها ساطعة طوال اليوم، وهذا بالنسبة للمستثمرين في قطاع الطاقة الشمسية مهم جدا.
وأضاف العيسى أن الكويت ما زالت تردم النفايات بالطريقة التقليدية دون الاستفادة من هذه النفايات، سواء في إعادة تدوير الطاقة أو إعادة استخدامها بطرق متقدمة وحديثة، وأصدقاؤنا في النمسا متقدمين جدا في تكنولوجيا إعادة تدوير النفايات، ونحن بحاجة ماسة إلى مثل هذا النوع من التكنولوجيا»
وتابع «وجهنا دعوة للجانب النمساوي لزيارة الكويت، وأبدى اهتماما كبيرا وموافقة شفوية فورية آ بي لزيارة الكويت» مشيرا إلى أنه «أيضا بعد العودة، سيتم التنسيق مع كاديبا، هيئة تشجيع الاستثمار المباشر للالتقاء مع الشركات النمساوية العملاقة وعرض الفرص الاستثمارية المتعلقة بالطاقة النظيفة، وإعادة تدوير النفايات، ونأمل إن الله أن تنتج هذه الزيارة عن استثمارات في هذه القطاعات في الكويت».
واختتم العيسى «سنتابع مع الجانب الحكومي، وتحديدا مع هيئة تشجيع الاستثمار المباشر، مدى إمكانية أيضا أن نرى هذه المشاريع على الأرض في القريب العاجل. إن شاء الله».