«الجامعة العربية» تدين جريمة قتل طفل فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي

دانت جامعة الدول العربية أمس الثلاثاء جريمة قتل طفل فلسطيني في قرية (النبي صالح) بالضفة الغربية مطالبة بمحاسبة الاحتلال على جرائمه ضد الانسانية.

واستنكر الأمين العام المساعد بالجامعة لقطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة سعيد أبوعلي في بيان “الجريمة النكراء” التي ارتكبتها سلطات الاحتلال بحق الطفل الفلسطيني محمد التميمي البالغ من العمر ثلاث سنوات بإطلاق رصاصة اصابته في الرأس ما أدى لاستشهاده وإصابة والده برصاصة في اليد في إطلاق نار مباشر أمام منزلهما.

وأكد ابوعلي انها “جريمة ضد الإنسانية وانتهاك صارخ للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني والاتفاقيات المعنية بحقوق الإنسان وحقوق الطفل”.

وشدد على أن الإفلات الدائم لسلطات الاحتلال الإسرائيلي من المساءلة والعقاب يشجعها على الاستمرار في ارتكاب المزيد من الجرائم.

وطالب أبوعلي “الأمم المتحدة والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان وحقوق الطفل بالعمل على إجراء تحقيق دولي مستقل في الجريمة الشنعاء بالقتل المتعمد للطفل محمد التميمي ومحاسبة من ارتكبوا تلك الجريمة لانزال العقوبة المستحقة بهم”.

وأكد ضرورة التحرك من المجتمع الدولي بدوله وهيئاته ومؤسساته لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وإنفاذ قرارات الشرعية الدولية بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.