“الوزراء”: وقف التعيين بالوظائف القيادية والإشرافية حتى إشعار آخر

أكد مجلس الوزراء في اجتماعه الاسبوعي أمس الاثنين برئاسة سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الـوزراء على ضرورة التزام الوزراء بوقف التعيين بالوظائف القيادية بكافة الوزارات والإدارات الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة وكذلك وقف شغل الوظائف الإشرافيه أيا كانت وسائل شغل هذه الوظائف ندبا أو تعيينا أو نقلا أو ترقية إليها فضلا عن وقف النقل والندب أو تمديده خارجيا بين الجهات المختلفة مع وقف الإعارة وتمديدها بين الجهات المختلفة داخل البلاد حتى إشعار آخر وقرر مجلس الوزراء إحالة الموضوع إلى ديوان الخدمة المدنية لإصدار قرارا بهذا الشأن.
وكلف مجلس الوزراء ، وزارة الشؤون الاجتماعية باطلاق وتنظيم حملة تبرعات لإغاثة المتضررين من الزلزال وتخفيف المعاناة عنهم وذلك بمساهمة الجمعيات واللجان الخيرية وجمعيات النفع العام ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص والمواطنين والمقيمين.
وضمن الاهتمام الجاد الذي يوليه مجلس الوزراء بالتركيبة السكانية والحرص على اتخاذ الإجراءات والخطوات التنفيذية لمعالجة هذا الملف فقد قرر مجلس الوزراء الموافقة على مشروع مرسوم بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم (74) لسنة 2020 في شأن تنظيم التركيبة السكانية ورفعه إلى حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه.
كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار بلائحة آليات معالجة الخلل في التركيبة السكانية.
واستمع مجلس الوزراء الى شرح من معالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدفاع بالإنابة حول مشروع تكويت القطاع التعاوني والذي سيساهم في توفير أكثر من 3000 فرصة وظيفية للعمالة الوطنية في القطاع التعاوني.
وقرر مجلس الوزراء تكليف وزارة الشئون الاجتماعية بالتنسيق مع الهيئة العامة للقوى العاملة واتحاد الجمعيات التعاونية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وفق الأطر القانونية الصحيحة لتنفيذ المشروع.
ومن جانب آخر استمع مجلس الوزراء إلى شرح قدمه النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ووزير الدفاع بالإنابة الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح بشأن تفاصيل أكبر ضبطية حبوب مخدرة في تاريخ البلاد تقدر بـ 15 مليون قرص لاريكا وأكثر من نصف طن بودرة خام اللاريكا حيث تمت تعبئتها في أقراص فارغة بواسطة معدات وأجهزة خاصة تستخدم في عملية كبس الأقراص وذلك بالتعاون بين قطاعات وزارة الداخلية المختلفة مع رجال الأمن في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات.
وأعرب مجلس الوزراء عن ارتياحه وتقديره للجهود المخلصة التي يبذلها رجال الأمن في وزارة الداخلية والإدارة العامة لمكافحة المخدرات في سبيل مكافحة تهريب المخدرات وتجنيب البلاد هذه الآفة الفتاكة وحماية أبناء المجتمع الكويتي من آثارها المدمرة والحفاظ على سلامته واستقراره سائلا المولى العلي القدير أن يحفظ الكويت وشعبها من كل مكروه.