أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

جامعة الكويت تختار مديرها

أكدت مدير جامعة الكويت بالإنابة الأستاذة الدكتورة سعاد محمد الفضلي أن جامعة الكويت حريصة على ترسيخ وتأصيل تواصلها مع جهات عدة بهدف تنمية وازدهار العملية التعليمية الأكاديمية والبحثية بدولة الكويت، مشيرةً إلى أنّه لم يتم حتى تاريخه تشكيل لجنة اختيار مدير الجامعة والأمر متروك لمجلس جامعة الكويت في اجتماع قادم .

وصرحت بأن جامعة الكويت تشكر وتُقدّر للدكتور حمد عبدالوهاب العدواني وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي حرصه الدائم على استقرار جامعة الكويت لكونها المنبر الأكاديمي والثقافي العريق في الدولة، الأمر الذي له الأثر الإيجابي على ازدهار العملية التعليمية الجامعية سعياً لحرية التعليم والبحث العلمي.

كما أكدت أ.د. الفضلي بأن جامعة الكويت تثمن التعاون المشترك بينها وكافة الجهات الحكومية وعلى الأخص مجلس الجامعات الحكومية برئاسة معالي الوزير الدكتور حمد عبد الوهاب العدواني ، مبينةً أنّ هذا التنسيق والتعاون المشترك هدفه تحقيق التوازن والانسجام والتكامل بين الجميع للمصلحة العامة للدولة وتحقيق الأهداف والآمال المنشودة لرفعة وازدهار جامعة الكويت، لافتةً إلى أنّ هذا التنسيق والتعاون تم وفق الأطر القانونية التي حددها القانون رقم 76 لسنة 2019 في شأن الجامعات الحكومية والذي أعطى للجامعة الاستقلالية العلمية والبحثية والأكاديمية والإدارية والمالية بما يضمن حرية التعليم والبحث العلمي.

ونوّهت أ.د. الفضلي بأن جامعة الكويت ومعالي الوزير ومجلس الجامعات الحكومية يعملون بتناغم فيما بينهم بروح الفريق الواحد لتطبيق أحكام القانون رقم 76 لسنة 2019 بشأن الجامعات الحكومية ولائحته التنفيذية نظراً لحداثة العمل بهذا القانون، مبينةً أنّ إدارة الفتوى والتشريع هي الجهة المنوط بها إبداء الرأي في المسائل التي تستفتيها فيها الدوائر والمصالح الحكومية ومنها جامعة الكويت للتطبيق الصحيح لأحكام القانون رقم 76 لعام 2019 ولائحته التنفيذية.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *