«الكويتية للإغاثة» توزع 100 «تكتك نقل» لذوي الاحتياجات الخاصة في ثلاث محافظات يمنية

(كونا) – دشنت الجمعية الكويتية للإغاثة، أمس الأحد، مشروع توزيع 100 “تكتك نقل” لأسر لذوي الاحتياجات الخاصة والأشد فقرا في ثلاث محافظات يمنية بدءا من (مأرب) ضمن حملة (الكويت بجانبكم) المستمرة منذ ثماني سنوات.
وأعرب وكيل محافظة (مأرب) عبدالله الباكري في تصريح صحفي خلال التدشين عن شكره وتقديره لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا على الدعم المستمر لمثل هذه المشاريع الإنسانية “المؤثرة” التي تسهم في “الارتقاء بمعيشة الإنسان وتحسين وضعه الاقتصادي وتحويله إلى جزء من الإنتاج والتنمية”.
وثمن الباكري دعم الجمعية الكويتية للإغاثة لهذه الأسر بالمشروع “الملائم” الذي يساعد في “إسناد الجهود الحكومية للحد من الفقر والبطالة في المجتمع”.
من جانبه أوضح مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في (مأرب) سيف مثنى أن هذا المشروع يعتبر “من أهم المشاريع” في محافظة (مأرب) داعيا شركاء العمل الإنساني إلى التركيز على مثل هذه المشاريع التي تهتم بالتمكين الاقتصادي وتساعد الأسر على الاعتماد على مساعدة ذاتها والخروج من دائرة الفقر والبطالة.
بدوره قال مدير مكتب (مؤسسة استجابة للأعمال الإنسانية) المنفذة للمشروع محمد سليم إن هذا المشروع الذي ينفذ في محافظات (مأرب) و(حضرموت) و(تعز) يأتي ضمن حملة (الكويت بجانبكم).
وأضاف أن المشروع استهدف 30 أسرة من ذوي الاحتياجات الخاصة وذوي الدخل المحدود بتمويل كريم من أصحاب الأيادي البيضاء في الجمعية الكويتية للإغاثة بدولة الكويت.
وهذا هو المشروع الثاني من نوعه الذي تنفذه الجمعية الكويتية للإغاثة عبر شريكها المحلي (مؤسسة استجابة) إذ سبق أن وزعت 150 “تكتك نقل” في محافظات (مأرب) و(تعز) و(حضرموت).
يذكر أن الجمعية الكويتية للإغاثة دشنت الأسبوع الماضي عبر شريكها المحلي (مؤسسة التواصل للتنمية الانسانية) توزيع 140 “تكتك نقل” على الشباب العاطلين في محافظات (تعز) و(أبين) و(مأرب) إضافة لتوزيع 200 حراثة يدوية على المزارعين في محافظات (الحديدة) و(لحج) و(أبين) و(تعز).