أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

منوعات

بريطاني يبحث في مجمع قمامة عن قرص صلب مليء بالبيتكوين

يخطط مهندس يعمل في مجال الحاسوب لاستخدام الذكاء الاصطناعي لإجراء عمليات بحث في آلاف الأطنان من النفايات، بعد أن ألقى عن طريق الخطأ قرصاً صلباً يحتوي على ما قيمته نحو 183 مليون دولار من عملة البيتكوين الرقمية، بحسب ما قالت صحيفة “the Guardian” البريطانية أمس الثلاثاء.

حيث قالت الصحيفة البريطانية إن جيمس هاولز ألقى قرص تخزين محمولاً قديماً يحتوي على ثمانية آلاف من عملة البيتكوين في عام 2013 أثناء تصفيته لمكتبه، ويعتقد الآن أنه موجود في مكب نفايات في مدينة نيوبورت، جنوب ويلز.

من جانبه، رفض مجلس المدينة البلدي عدة طلبات قدمها الشاب البالغ من العمر 37 عاماً للبحث في الموقع بسبب مخاوف بيئية، مشيراً إلى أن المهندس قدم مؤخراً خطة تتضمن تقنيات متطورة تقدر كلفتها بنحو 12 مليون دولار، من أجل العثور على القرص الصلب.

تتضمن الخطة استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي لتصفية القمامة والاستعانة بعدد من خبراء البيئة واستعادة البيانات، وكذلك كلاب آلية، حتى لا يتمكن أي شخص آخر من محاولة سرقة القرص الصلب في حال العثور عليه.

ونقلت الصحيفة عن هاولز القول إن “البحث في مكب النفايات عملية ضخمة في حد ذاتها وتحتاج للكثير من التمويل”.

يعتقد هاولز أن البحث سيستغرق بين تسعة إلى 12 شهراً، ومع ذلك، وحتى في حال حصل على إذن من المجلس البلدي، فليس هناك ما يضمن نجاح عملية البحث أو أن عملات البيتكوين ستكون قابلة للاسترداد من القرص الصلب بعد كل هذه السنوات.

وتعهد المهندس الشاب في حال نجاح العملية باستخدام نسبة كبيرة من الأموال المستردة للاستثمار في مشاريع تساعد الناس داخل المدينة، من بينها وضع منشأة لتوليد الطاقة النظيفة في موقع مكب النفايات.

أضاف قائلاً: “نود إنشاء منشأة تعدين تستخدم تلك الكهرباء النظيفة لإنتاج عملة البيتكوين لسكان نيوبورت”.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.