أقوى زلزال في تاريخ الكويت

أعلن مدير برنامج دعم متخذ القرار والمشرف على الشبكة الوطنية الكويتية لرصد الزلازل بمعهد الكويت للأبحاث العلمية الدكتور عبدالله العنزي أن الشبكة سجلت فجر أمس  السبت زلزالا بقوة خمس درجات على مقياس ريختر جنوب غرب الأحمدي.
وقال العنزي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن هذا الزلزال حدث في تمام الساعة 02ر28ر4 صباحا بتوقيت دولة الكويت وعلى عمق خمسة كيلومترات بباطن الأرض كما شعر فيه العديد من المواطنين والمقيمين في أنحاء البلاد.
وقال د. العنزي في مداخلة مع تلفزيون الكويت إن الزلزال الذي جرى تسجيله اليوم هو الأقوى في تاريخ الكويت، وأضاف «أن العادة تحدث الزلازل بالكويت في منطقة المناقيش والصابرية».
وأشار د. العنزي إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يحدث فيها زلزال في منطقة برقان بنفس هذه القوة، حيث كانت تسجل الزلازل في تلك المنطقة درجتين او ثلاث على مقياس ريختر.
من جانبها، أكدت وزارة الأشغال العامة والهيئة العامة للطرق والنقل البري عدم تأثر أي من منشآتها ومشاريعها بشكل مباشر بالزلزال الذي شهدته الكويت.
وقال المتحدث الرسمي للوزارة والهيئة المهندس أحمد الصالح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان الوزارة وهيئة الطرق لم تسجلا اي اضرار في الطرق والجسور.
وأكدت شركة نفط الكويت عدم تأثر منشآتها الخاصة بتشغيل مرافق إنتاج النفط والغاز نتيجة الزلزال، مشيرة إلى أن إنتاج النفط والغاز يسير بشكل طبيعي حاليا.
وأعلنت قوة الإطفاء العام أن إدارة العمليات المركزية لم تسجل أي أضرار جراء الزلزال الذي وقع في البلاد إنما كانت هناك فقط بلاغات للاستفسار عن مصدره.