بايدن يمدد “الطوارئ الوطنية” حول روسيا عاما آخر

(كونا) — أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمس الأربعاء، تمديد حالة الطوارئ الوطنية حول روسيا المتعلقة “بالأنشطة الأجنبية الضارة المحددة التي تقوم بها روسيا” لمدة عام واحد اعتبارا من غداً الجمعة.
وقال بايدن في إشعار صادر عن البيت الأبيض إن من بين هذه الأنشطة “الجهود المبذولة لتقويض إجراء انتخابات ديمقراطية حرة ونزيهة وتقويض المؤسسات الديمقراطية في الولايات المتحدة وحلفائها وشركائها والانخراط في وتسهيل الأنشطة الخبيثة التي يتم تمكينها عبر الإنترنت ضد الولايات المتحدة وحلفائها وشركائها”.
وأضاف أن هذه الأنشطة تشمل كذلك “تقويض الأمن في البلدان والمناطق المهمة للأمن القومي للولايات المتحدة وانتهاك مبادئ القانون الدولي الراسخة بما في ذلك احترام وحدة أراضي الدول”.
واعتبر أن هذه الأنشطة “لا تزال تمثل تهديدا غير مألوف وغير عادي للأمن القومي والسياسة الخارجية والاقتصاد الأمريكي” وكان الرئيس الأمريكي أعلن في 15 أبريل 2021 حالة طوارئ حول روسيا وفقا لقانون سلطات الطوارئ الاقتصادية للتعامل مع التهديد غير المألوف وغير العادي للأمن القومي والسياسة الخارجية والاقتصاد” الأمريكي الناجم عن “الأنشطة الخارجية الضارة” من قبل روسيا.