مكرمة أميرية بالعفو عن 595 سجينًا

أعلنت وزارة الداخلية، في بيان صحفي، أمس الأربعاء، تنفيذ المكرمة الأميرية السامية لمن شملهم العفو الأميري البالغ عددهم 595 نزيلا في قطاع المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام سواء بالإفراج الفوري أو تخفيض العقوبة أو رفع سابقة الأبعاد.
يأتي ذلك تزامنا مع أعياد الكويت الوطنية وتنفيذا للتوجيهات السامية لسمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما وللمرسوم الأميري رقم 76 لسنة 2022 بتخفيض مدة العقوبة المقيدة للحرية المحكوم بها على بعض الأشخاص.
وأوضحت الوزارة أن تنفيذ المكرمة السامية تم بإشراف وكيل الوزارة المساعد لشؤون قطاع المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام اللواء طلال معرفي ومتابعة المدير العام للإدارة العامة لتنفيذ الأحكام العميد ناصر اليحيى والمدير العام للإدارة العامة للمؤسسات الإصلاحية بالوكالة العقيد نايف الكندري.
وأضافت أن هذه المبادرة السامية تأتي بعد التعاون والتنسيق المثمر والبناء الذي تم بين الديوان الأميري والنيابة العامة ووزارة الداخلية في سرعة الانتهاء بالإفراج عن السجناء الذين يقضون مدة عقوبتهم داخل السجن بحسن السير والسلوك حتى يعودوا أعضاء صالحين للانخراط في المجتمع