ميقاتي: نلتزم بالمبادرة الكويتية لحل الأزمة مع الخليج

قال رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي في بيان صحفي أمس الاثنين، “أجدد التزام الحكومة اللبنانية باتخاذ الإجراءات اللازمة والمطلوبة لتعزيز التعاون مع المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي والتزام لبنان بكل قرارات جامعة الدول العربية والشرعية الدولية والتزام العمل الجدي والفعلي لمتابعة واستكمال تنفيذ متطلباتها بما يضمن السلم الأهلي والاستقرار الوطني للبنان وتحصين وحدته”، مؤكدا أن الاتصال الذي جرى مع وزير الخارجية الكويتي الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح “يصب في هذا الاطار”.
ولفت الى سلسلة مناشدات وصلته من مختلف القيادات السياسية والروحية والاقتصادية في هذا الاطار، مشددا على “الالتزام بما تضمنته بنود المبادرة الكويتية”.
وشدد ميقاتي على ضرورة وقف كل الانشطة السياسية والعسكرية والامنية والاعلامية التي تمس سيادة السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي وامنها واستقرارها والتي تنطلق من لبنان.
كما جدد الالتزام باتخاذ الإجراءات كافة لمنع تهريب الممنوعات وخصوصا المخدرات إلى المملكة ودول الخليج بشكل مباشر أو غير مباشر والتشديد على جميع المنافذ.
واكد ميقاتي “التزام لبنان باتفاقية الرياض للتعاون القضائي وتسليم المطلوبين الى المملكة العربية السعودية” مؤكدا أن الحكومة اللبنانية ستعمل على منع استخدام القنوات المالية والمصرفية اللبنانية لإجراء أي تعاملات مالية قد يترتب عليها اضرار بأمن المملكة ودول مجلس التعاون”.