النواب لمرزوق الغانم: الإرادة الشعبية تريد تغييرك

رداً على تصريحات رئيس مجلس الأمة أمس بديوان النائب عبيد الوسمي حول انتخابه رئيسا رغم تدخل سراق المال العام في قضية الباركود، قال النائب محمد براك المطير إن تصريح مرزوق الغانم واتهامه لنواب الـ31 بأن وراهم سراق يبين وبوضوح ما هي أخلاقه، وزاد النواب الشرفاء حماس لإزاحتك.
وأضاف المطير عبر حسابه على تويتر:”وأي نائب من الذين اتهمتهم لا يريد إزاحتك عليه أن يتحمل المسؤولية أمام الشعب الكويتي ولن ننساك يارئيس الوزراء أنت من مكنت مرزوق من الكرسي فتحمل سوءه».
بدوره، قال النائب د. عبدالكريم الكندري إنه «منذ استقالتنا من مجلس ٢٠١٣ بعد شطب الاستجوابات ورئيس المجلس يوزع علينا الاتهامات، فتارة بهز أركان الدولة مروراً بالاسطبل وأخيراً بأدوات سراق المال العام».
وأضاف الكندري عبر حسابه على تويتر«خطاب يائس يبرر به لنفسه سبب الغضب الشعبي عليه والذي دعاه للجوء إلى أصوات الحكومة للرئاسة بعد أن فقد أصوات أغلبية ممثلي الأمة».
من جهته، قال النائب مرزوق الخليفة إن هجوم الرئيس غير الشرعي لمجلس الأمة على النواب الذين لم يصوتوا له في انتخابات الرئاسة تعكس وضعه المهزوز حالياً وشعوره باقتراب موعد رحيله من منصة الرئاسة بإرادة الأمة.
وأضاف الخليفة عبر حسابه على تويتر”قريباً جداً سيعرف الشعب من هو” سارق المال العام “.
النائب عبدالعزيز الصقعبي قال أيضا في تغريدة «تصريحك يا مرزوق الغانم واتهامك من رفضوا نهجك من النواب بأن وراءهم سراق المال العام تصريح العاجز ويحمل نفس انتقامي».
وأضاف الصقعبي «في جلسة 15/12 قال الشعب الكويتي كلمته.. وسجّل الباركود في صفحات التاريخ أنك رئيس معيّن بأصوات الحكومة وليس ممثلي الأمة».
وفي السياق كتب النائب ثامر السويط في تغريدة على تويتر «قبل يومين تتباكى يا مرزوق بعدم ردك على الإساءة بسبب الأصل الطيب والتربية، وأمس تطعن بـ 28 نائباً واصفاً إياهم بأدوات سراق المال العام فقط لأنهم كشفوا جريمة تزوير إرادة الأمة».
وأضاف السويط «وبمناسبة سرقة المال العام والحديث عن سراقه.. آخر واحد يتحدث عن ذلك بالكويت.. هو أنت».
إلى ذلك، قال النائب مهند الساير «بصفتي يا مرزوق أحد نواب الباركود الذي عَبر بحق عن الإرادة الشعبية الكويتية اللي كان كل أملها سقوطك.. أقولك أن سُراق المال العام أنت… والباركودات المزيفة أعلم بهم».
النائب خالد المونس قال أيضا في نفس السياق إن من الواضح أن «الباركود أرعبهم ولازال يؤلمهم»، مضيفا «كانت وسيلة ناجحة كشفت للأمة الصادق والكاذب وستستمر الى أن يتم تعديل اللائحة ليكون التصويت علني ويتطهر بيت الأمة من كل خائن».
وكتب في تغريدة «أخيراً.. سراق المال العام سرقوا إرادة الأمة وعراب الفورسيزن آخر من يتحدث عن سراق المال العام».
من جهته، قال النائب مبارك الحجرف إن «تصريح مرزوق يوم أمس غير مستغرب منه، فهذا نهجه الذي سار عليه طوال سنوات رئاسته، والقائم على قذف واتهام كل مخالفيه».
وأضاف في تغريدة «فلتعلم يا مرزوق أن سراق المال العام هم الذين تحمي مصالحهم.. وهم الذي يدعمونك في تجاوزاتك على الدستور واللائحة.. وهم الذين يصفقون لتطاولك على الشرفاء من نواب الأمة»