المتحور الجديد يصل البحرين ولبنان

أعلنت وزارة الصحة البحرينية، في بيان ،أمس السبت، رصد أول حالة إصابة بمتحور أوميكرون من فيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أنها تعود لشخص قادم من الخارج، وتم بطبيق البروتوكول المتبع للحالات القائمة من عزل صحي واتخاذ للإجراءات الصحية اللازمة.
واضافت الوزارة انه بعد القيام بعملية تتبع أثر المخالطين تبين عدم وجود مخالطين لهذه الحالة داخل البحرين مؤكدة انه تم اتباع كافة الاجراءات المعتمدة للعزل والمتابعة فيما تقوم جميع الجهات المعنية بمتابعة التطورات العالمية بشأن فيروس (كورونا) وتحوراته ولن تتوانى في اتخاذ الإجراءات اللازمة على الصعيد المحلي لحماية أبناء الوطن والمقيمين بحسب مقتضيات المرحلة.
واكدت ضرورة مواصلة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتعليمات الصادرة من الفريق الوطني الطبي البحريني للتصدي لفيروس (كورونا) والجهات المعنية داعية إلى المبادرة بأخذ التطعيم المضاد للفيروس والجرعة المنشطة منه حيث تساهم التطعيمات بشكل عام في رفع الاستجابة المناعية وتخفيف الأعراض والمضاعفات في حال الإصابة بالفيروس.

من جانبها، أكدت وزارة الصحة اللبنانية، في بيان، أمس السبت، رصد أول حالتي إصابة بمتحور أوميكرون، وكلا الحالتين قادمتان من أفريقيا.
وقالت الوزارة ان الحالتين موجودتان في العزل المنزلي وتظهران عوارض خفيفة.
واعتبرت ان “وصول المتحور أوميكرون إلى لبنان كان مسألة وقت بعد انتشاره في غالبية دول العالم”.
وكان وزير الصحة اللبناني فراس أبيض قال خلال مؤتمر صحفي الخميس إنه “من خلال تتبع الحالات خصوصا الوافدة عبر المطار .. هناك حالتان ثمة شك كبير بأن تكونا من متحورة أوميكرون”.