لبنان يشكو إسرائيل للأمم المتحدة

طلب رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان حسان دياب أمس الجمعة من وزيرة الخارجية زينة عكر الإيعاز لمندوبة لبنان في الأمم المتحدة تقديم شكوى عاجلة ضد اسرائيل لانتهاكها السيادة اللبنانية وتعريض سلامة الطيران المدني للخطر.
وذكر في بيان ان الطيران الحربي الاسرائيلي هدد حياة الركاب المدنيين اللبنانيين والاجانب وعرضهم للخطر بشكل مباشر.
وأكد أن استمرار اسرائيل بانتهاك سيادة لبنان يشكل تهديدا مباشرا للقرار الدولي رقم 1701 داعيا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لادانة العدوان الإسرائيلي واتخاذ الإجراءات التي تحفظ السيادة اللبنانية وتحمي القرار الدولي المذكور.
وكانت قيادة الجيش قد ذكرت في بيان انه تم تسجيل خرقين جويين من قبل طائرتي استطلاع اسرائيلتين تخللهما تنفيذ طيران دائري فوق مناطق بيروت وضواحيها (بعبدا وعاليه والمتن) بالاضافة الى جنوب لبنان منذ ليل أمس وحتى فجر اليوم.
وقالت إنها تتابع موضوع الخرقين بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان. بدورها ذكرت نائب رئيس مجلس الوزراء ووزيرة الدفاع ووزيرة الخارجية والمغتربين بالوكالة زينة عكر في بيان اليوم ان “طائرات العدو الإسرائيلي نفذت طلعات جوية فوق لبنان جرى خلالها إطلاق صواريخ من الطائرات الحربية المعادية من الأجواء اللبنانية بشكل فاضح واستهداف مواقع في سوريا وذلك على علو منخفض مما أحدث حال هلع لدى المواطنين اللبنانيين”.