وزير الدفاع: توطين الصناعات العسكرية

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي الصباح على دعم ومساندة جهود منتسبي قيادة السلاح والذخيرة بهيئة الإمداد والتموين والحرص على تذليل مختلف العقبات التي تواجههم.
جاء ذلك في كلمة للشيخ حمد جابر العلي نقلها بيان صحفي صادر عن الوزارة عقب زيارة تفقدية قام بها إلى مصنع السلاح والذخيرة والمستودعات الجنوبية التابعين لقيادة السلاح والذخيرة بهيئة الإمداد والتموين في منطقة الجليعة.
وشدد الشيخ حمد جابر العلي على أهمية تسخير كافة الامكانيات التي من شأنها أن تمكن منتسبي قيادة السلاح والذخيرة من أداء مهامهم وواجباتهم في دعم ومساندة مختلف وحدات الجيش والجهات العسكرية الأخرى والاسهام في رفع مستوي الجاهزية والاستعداد فيها.
وأضاف أن إنشاء مصنع للسلاح والذخيرة بالبلاد يعد نقطة تحول جوهرية وانطلاقة نحو تحقيق الأهداف الإستراتيجية للمؤسسة العسكرية وتمكينها من القيام بدورها الأساسي في الدفاع عن أمن وسلامة البلاد ودعم وإسناد القوات الشقيقة في المنطقة.
وأشار إلى أن ذلك يتم عبر القيام بتوطين الصناعات العسكرية ووضع الدراسات الفنية وإعداد البرامج التدريبية لتأهيل منتسبي هذا القطاع للعمل في مثل هذا المجال الهام والحيوي.
وبين أن ذلك يتم أيضا عبر تفعيل اتفاقيات التعاون والعمل المشترك وتبادل الخبرات مع الدول الشقيقة والصديقة الرائدة في مجال التصنيع العسكري وتقنياته.
وأعرب عن سعادته بلقاء منتسبي هيئة الأمداد والتموين ناقلا لهم تحيات وتقدير حضرة صاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة وسمو ولي عهده الأمين وسمو رئيس مجلس الوزراء حفظهم الله ورعاهم على ما يقومون به من جهود وعمل مخلص دؤوب لخدمة الوطن وحمايته وتحقيق أمنه واستقراره.
ودعا منتسبي الهيئة إلى مواصلة البذل والعطاء وتحقيق أعلى درجات التميز والابداع في مجال عملهم الذي يعد عصب الجيش ومصدر تفوقه ونجاحه متمنيا التوفيق للجميع في العمل لما فيه خير ورفعة وازدهار الكويت في ظل القيادة والتوجيهات الحكيمة للقيادة السياسية.
حيث استمع إلى إيجاز مفصل عما تم إنجازه من المراحل التشغيلية الابتدائية للمصنع وخطة التأهيل والتدريب الفنية للضباط وضباط الصف والأفراد العاملين فيه.
واشار البيان الى ان وزير الدفاع قام بعد ذلك بجولة ميدانية شملت عددا من الأقسام الفنية بمصنع السلاح والذخيرة اطلع فيها على آلية العمل والإجراءات المتبعة والدور الذي يقوم به كل قسم من هذه الأقسام بالإضافة إلى التعرف على أهم المواصفات الفنية للآلات والمعدات والأجهزة المستخدمة في خط سير الانتاج والذي يخدم بدوره كافة الجهات العسكرية بالبلاد.
وتفقد الوزير خلال الزيارة مستودعات السلاح والذخيرة الجنوبية واطلع على سير العمل فيها والدور المناط بها في دعم واسناد وحدات الجيش بالمنطقة الجنوبية بالإضافة إلى التعرف على آلية التوريد والحفظ والتخزين والصرف لمختلف أنواع الأسلحة والذخائر وإجراءات الأمن والسلامة المتبعة فيها.
وكان في استقبال الوزير لدى وصوله معاون رئيس الأركان العامة لهيئة الإمداد والتموين اللواء الركن خالد العبيدي وعدد من ضباط قيادة السلاح والذخيرة.
ورافقه في هذه الزيارة رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن خالد صالح الصباح ووكيل وزارة الدفاع بالتكليف معن الرشيد ونائب رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن فهد الناصر والوكلاء المساعدين بوزارة الدفاع.