ممثل ملكة بريطانيا يسلم درع السيف الدولي المقدم باسم الكويت خلال تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية الملكية العسكرية ساندهيرست

(كونا) – سلم ممثل ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية رئيس الوزراء بوريس جونسون درع السيف الدولي المقدم باسم الكويت للطالب الضابط الألماني كارل هالشر خلال حفل تخرج 243 ضابطا من 22 بلدا منهم كويتيان من الأكاديمية الملكية العسكرية البريطانية (ساندهيرست).
جاء ذلك لدى إشراف جونسون امس الجمعة على حفل تخرج الدفعة ال 203 من الأكاديمية الواقعة غربي لندن حيث سلم درع السيف الدولي وهي جائزة تمنحها وزارة الدفاع الكويتية لأفضل طالب عسكري في مجال الدراسات العسكرية من الخريجين في كل دفعة من الطلبة الدوليين تخليدا لذكرى الشيخ علي صباح السالم الصباح رحمة الله.
وشارك وكيل الحرس الوطني الكويتي الفريق الركن مهندس هاشم عبدالرزاق الرفاعي في حفل تخرج الدفعة ال 203 التي تخرج منها ممثلان عن دولة الكويت هما الطالب الضابط سالم خالد جابر العلي الصباح من الجيش الكويتي والطالب الضابط سعد سلطان عبيد الدوسري من الحرس الوطني.
وقال الفريق الرفاعي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) وتلفزيون دولة الكويت بهذه المناسبة إن مشاركته في حفل تخريج الطلبة الضباط اليوم تأتي بالنيابة عن سمو الشيخ سالم العلي الصباح رئيس الحرس الوطني ونائب رئيس الحرس الوطني الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد نواف الأحمد الجابر الصباح.
وذكر الفريق الرفاعي أن هذه هي المرة الأولى التي يتخرج فيها طالب من الحرس الوطني منذ تأسيسه عام 1967 من “هذه الكلية العسكرية العريقة” مشيرا في هذا السياق إلى أن الحرس الوطني “يمشي بخطوات طموحة” لتوسيع مجالات التعليم لديه حسب الخطة الاستراتيجية 2025 (حماية وسند) والتي من أهم محاورها التركيز على رفع القدرات الذاتية والتعليم للعنصر البشري الذي سوف يخدم بالحرس الوطني.
وأكد أن الخطة تستهدف تأسيس ضباط ذوي علم جديد يواكبون التطورات في العالم وذلك من خلال تنويع مدارس التدريب.
ولفت إلى أن الحرس الوطني يسعى أيضا من خلال عضويته في المنظمة الدولية للشرطة والدرك ذات الطابع العسكري لإرسال المزيد من الضباط لكليات أخرى عريقة في سبيل وضع لبنة جديدة لقادة مستقبل متعلمين وضليعين في علوم كثيرة جديدة.
وأهدى الفريق الرفاعي تخرج الطالبين الكويتيين إلى حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه وإلى سمو ولي العهد الأمين الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله كما بارك للضابطين الخريجين وأسرتيهما.
من جانبه ألقى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون كلمة في حفل التخرج أشاد فيها بالطلبة الضباط المتفوقين ونجاحهم في التخرج من هذه الأكاديمية الشهيرة معربا عن تمنياته لهم جميعا بالنجاح والتوفيق في مهامهم وفي خدمة بلدانهم.
يذكر أنه حضر حفل التخرج من دولة الكويت إلى جانب الفريق الركن مهندس هاشم عبدالرزاق الرفاعي كل من رئيس مكتب الملحق العسكري بلندن العميد ركن بحري نايف خالد العسكر والعقيد ركن أحمد الحميدي من الحرس الوطني فرع التأهيل والمقدم مهندس فيصل نادر من شعبة إشراف الطلبة الضباط.