ألمانيا تسمح بدخول المطعّمين من الكويت

أعلنت سفارة ألمانيا الاتحادية لدى البلاد السماح للأشخاص القادمين من دولة الكويت الذين تلقوا أحد اللقاحات المرخصة من الوكالة الأوروبية للأدوية ضد فيروس كورونا بشكل كامل بالدخول إلى الأراضي الألمانية.
وقالت السفارة في بيان امس الاثنين ان ذلك ينطبق على من تلقى جرعة واحدة أو جرعة اخيرة من اللقاح المطلوب أو تعافى من عدوى الإصابة وحصل على أحد الجرعات في حال انقضاء مدة لا تقل عن 14 يوما بعد تلقي الجرعة.
وأضافت ان ذلك يسري في الوقت الراهن على متلقي أحد اللقاحات لمرخصة وهي (بيونتك/فايزر وموديرنا وأسترازينكا وجونسون آند جونسون) وكذلك ممن حصل على مزيج من (أسترازينكا بيونتك/فايزر) ومزيج من (أسترازينكا وموديرنا).
وذكرت انه يمكن التقدم للحصول على طلب التأشيرة اعتبارا من اليوم عبر الرابط المخصص.
وبينت أنه يمكن للمقيمين التقدم بالطلب في حال دخول قرار الرجوع إلى الكويت في الأول من أغسطس حيز التنفيذ مشيرة الى أنه يمكن لمن أصيب بعدوى كورونا في فترة تقع بين 28 يوما وستة شهور سابقة وتلقى احدى الجرعات السفر بعد تقديم تقرير طبي.
وبالنسبة للأفراد الذين لم يتموا عامهم ال12 ولم يتلقوا اللقاح قالت انه يمكنهم السفر إلى ألمانيا بإثبات اختبار سلبي وبمرافقة شخص بالغ حاصل على اللقاح أما الأفراد الذين لم يتموا عامهم السادس بعد فلا يحتاجون إلى إثبات اختبار.
ودعت من لديه تأشيرة إلى تقديم شهادة تطعيم من تطبيقي (مناعة) أو (هويتي) عند شباك شركة الطيران في المطار مشيرة إلى أنه على الراغبين بالسفر الى المانيا تقديم طلب التأشيرة قبل 15 يوما على الأقل من موعد السفر.