«الائتمان»: نسبة الكويتيين لدينا 98%

قال بنك الائتمان الكويتي أمس السبت انه تمكن خلال السنوات العشر الماضية من تحقيق أرباح مقدارها 600 مليون دينار كويتي (نحو 98ر1 مليار دولار امريكي).
وأضاف البنك في بيان صحفي انه حقق عوائد من استثمارات بنحو 5 في المئة عندما كانت الودائع تعطي نصف في المئة في إحدى السنوات المنصرمة مبينا أن عدد القروض التي قدمها خلال الفترة من أبريل 2020 إلى أبريل الماضي بلغ 12 ألفا بقيمة 230 مليون دينار (نحو 759 مليون دولار).
وذكر ان إدارة البنك ومن أجل مواجهة تحدي المحافظة على الاستدامة والقدرات التمويلية قدمت منذ عام 2016 حلولا تمويلية عدة لإنقاذه من الافلاس بسبب شح السيولة منذ عدة سنوات.
واكد الحرص على تطبيق سياسة الإحلال مما ساهم بخلق كوادر وطنية قادرة على اتخاذ القرارات في سبيل خدمة المواطنين حتى أصبحت نسبة الكويتيين فيه تقارب ال98 في المئة.
واشار الى ان البنك يعد من الجهات السباقة للتحول الإلكتروني بعد قيامه بدراسة إجراءات العمل وميكنتها وتطويرها لتتماشى مع رؤية الكويت لسنة 2035.
وذكر انه يعد الجهة الحكومية الأولى التي تقدم خدمات إلكترونية بتقنية الذكاء الاصطناعي اذ أصبح بإمكان المواطن اليوم الحصول على قرض الزواج دون حاجة لإحضار أي مستندات أو زيارة أي فرع للبنك ودون تدخل بشري من موظفيه وبذلك يعتبر المؤسسة الأولى في التحول الرقمي والوحيدة في تطبيق الحكومة الإلكترونية إذ أصبحت 98 في المئة من خدماته متاحة إلكترونيا عبر بوابته الإلكترونية أو التطبيق الهاتفي.