منتخبا الكويت والأردن لكرة القدم يتعادلان سلباً في التصفيات المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم

(كونا) — تعادل منتخبا الكويت والاردن مساء امس الجمعة دون اهداف ضمن مباريات الجولة التاسعة للمجموعة الثانية للتصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات بطولتي كأس العالم (قطر 2022) وآسيا (الصين 2023) التي تستضيفها البلاد حاليا.
وشهد الشوط الاول من المباراة التي اقيمت على ستاد جابر الدولي مستوى متوسطا من الفريقين مع افضلية نسبية لمنتخب الكويت دون فاعلية هجومية حقيقية على المرمى الاردني فيما اعتمد منتخب الاردن اكثر على الجانب الدفاعي على حساب الشق الهجومي.
وتحسن اداء الفريقين في الشوط الثاني لا سيما من الاردنيين وذلك بغية خطف الفوز من كليهما كون نتيجة التعادل ستعصف بحظيهما في التأهل لتشهد الدقيقة ال60 نقطة تحول كبيرة بعد طرد مدافع الكويت خالد ابراهيم بعد حصوله على انذارين.
واضاع منتخب الاردن بعد حالة الطرد عدة فرص سانحة في ظل استبسال كبير لحارس مرمى منتخب الكويت خالد الرشيدي في اكثر من مناسبة ومن أمامه خط الدفاع فيما اضاع مهاجم الكويت يوسف ناصر فرصة واضحة للفوز في الدقيقة الاخيرة.
وبهذه النتيجة حافظ منتخب الاردن على المركز الثاني بعد ان رفع رصيده الى 14 نقطة فيما ظل منتخب الكويت ثالثا بعد ان اصبح رصيده 11 نقطة الا ان الفرصة بحلولهما ضمن افضل خمس منتخبات في المجموعات الثمانية والتي تؤهلهم الى الدور الحاسم باتت صعبة.
وتختتم هذه التصفيات يوم الثلاثاء المقبل باقامة مباراتين ضمن الجولة ال10 والاخيرة تجمع الاولى متصدر المجموعة والمتأهل سلفا للتصفيات الحاسمة للمونديال ونهائيات كأس آسيا منتخب أستراليا مع الاردن الذي يحتاج فيها الفوز للتأهل فيما يواجه منتخب الكويت في المباراة الثانية رابع المجموعة منتخب النيبال.