مصر تسدد مساهمات الدول الفقيرة في منظمة تنمية المرأة

د ب أ – وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بتولي مصر بتسديد حصة المساهمات السنوية للدول الأقل نمواً في “منظمة تنمية المرأة” بمنظمة التعاون الإسلامي، وعددها 22 دولة، سواء التي صادقت على النظام الأساسي وانضمت بالفعل إليها، أو تلك التي لم تصادق عليها وفي طريقها للانضمام إليها.
جاءت تصريحات الرئيس السيسي عند اجتماعه الإثنين برئيس الوزراء مصطفى مدبولي، ورئيسة المجلس القومي للمرأة مايا مرسي، حسب المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية بسام راضي.
وقال المتحدث إن مايا مرسي استعرضت جهود استضافة مصر للدورة الثامنة “للمؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي للمرأة” في العاصمة الإدارية الجديدة، من 5 إلى 8 يوليو المقبل، والتي ستشهد تسلم مصر لرئاسة المؤتمر الوزاري لمدة عامين.
وأوضحت رئيس المجلس القومي للمرأة أن “منظمة تنمية المرأة” تهدف للنهوض بدور المرأة في كافة الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، وبناء قدراتها ومهاراتها وكفاءتها، عبر مجموعة من برامج التمكين الاجتماعي والاقتصادي والسياسي، والتي تعكس النشاطات ذات الأولوية للمنظمة، فضلاً عن مناهضة العنف ضد المرأة، وتصحيح الخطاب الديني، ومكافحة التطرف، وإبراز القيم والمبادئ الإسلامية في صياغة حقوق المرأة المسلمة حول العالم.