فتح الرحلات المباشرة.. مع المملكة المتحدة

قرر مجلس الوزراء أمس الاثنين السماح بتسيير رحلات جوية مباشرة مع المملكة المتحدة اعتبارا يوم الأحد المقبل الموافق 13 يونيو الجاري مع تطبيق الاشتراطات الصحية في ضوء جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).
وكلف مجلس الوزراء الإدارة العامة للطيران المدني بتسيير رحلات مباشرة مع المملكة المتحدة (كويت – لندن – كويت) بمعدل رحلة واحدة أسبوعيا لكل شركة من شركات الطيران المرخص لها وذلك بحسب بيان نشره مركز التواصل الحكومي على موقع (تويتر).
وبحسب البيان تقرر كذلك ‏الموافقة على فتح كافة المتاحف والمراكز والمرافق الثقافية اعتبارا الأحد المقبل مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية.
من ناحية أخرى، استمع المجلس إلى شرح قدمه وزير الصحة حول آخر المستجدات المتعلقة بانتشار وباء كورونا على المستويات العالمية والإقليمية، حيث بلغ عدد الإصابات (173) مليوناً في العالم حتى تاريخه، وقارب إجمالي عدد الوفيات إلى ثلاث ملايين وسبعمائة وثلاثون ألف حالة وبلغ عدد جرعات اللقاح المعطاه حول العالم نحو مليارين و99 مليون جرعة، كما شرح للمجلس آخر تطورات الوضع الصحي في البلاد من واقع الإحصاءات التي توضح عدم استقرار الوضع الوبائي في الأيام الأخيرة نتيجة الارتفاع الملحوظ في عدد حالات المصابين بالفيروس وزيادة عدد إشغال الاسرة بالمستشفيات.
وأضاف في الوقت الذي نتجه به إلى العودة للحياة الطبيعية دعا مجلس الوزراء مجدداً المواطنين والمقيمين كافة إلى عدم التهاون في تطبيق الاشتراطات الصحية والوقائية محذراً من الآثار التي تترتب على التهاون بالالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية، منوهاً بأن نجاح خطة العودة إلى الحياة الطبيعية هي مسئولية الجميع حيث إن السيطرة على الوضع الوبائي يتحقق بتعاون أفراد ومؤسسات المجتمع كافة حفاظاً على صحة المجتمع وكل من يعيش على هذه الأرض الطيبة.