الأردن يلاقي نيبال وأستراليا تواجه تايبيه في التصفيات الآسيوية

كونا – تتواصل غدا الاثنين مباريات المجموعة الثانية للتصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات بطولتي كأس العالم (قطر 2022) وآسيا (الصين 2023) التي تستضيفها البلاد بإقامة مباراتين ضمن الجولة الثامنة تجمع الاولى منتخب الاردن مع نيبال والثانية استراليا مع الصين تايبيه.

وفي المباراة الاولى التي تقام على استاد جابر الدولي يسعى المنتخب الاردني صاحب المركز الثالث برصيد 10 نقاط الى تحقيق انتصار جديد له في المجموعة بظهوره الاول بهذا التجمع بعد استئناف التصفيات بهدف انتزاع المركز الثاني من المنتخب الكويتي الذي يتساوى معه بنفس الرصيد.

ويدرك لاعبو منتخب الاردن ان تعثرهم في مباراة الغد سيعقد طموحهم لاحتلال المركز الثاني الذي قد يؤهلهم الى الدور الثالث لتصفيات كأس العالم ونهائيات كأس آسيا مباشرة اذ ستتأهل أربعة منتخبات تحتل هذا المراكز من المجموعات الثماني للادوار الحاسمة.

أما المنتخب النيبالي فسيدخل المباراة بمعنويات عالية بعد تحقيقه فوزا مهما بالجولة الماضية على الصين تايبيه بثنائية دون رد عزز به مركزه الرابع بالمجموعة برصيد 6 نقاط اذ يأمل لاعبوه بقيادة مدربهم الكويتي عبدالله الشلاحي تحقيق نتيجة ايجابية أخرى في هذه التصفيات.

وفي المباراة الثانية التي ستقام في نفس الاستاد يبدو ان طريق المنتخب الاسترالي متصدر المجموعة ب 15 نقطة ممهد لتحقيق فوزه السادس تواليا والاقتراب أكثر فأكثر من التأهل للدور الحاسم كبطل للمجموعة عندما يلتقي متذيل المجموعة الصين تايبيه الذي خسر كل مبارياته ومرشح لخسارة الباقي منها.

ويغيب عن هذه الجولة مستضيف التصفيات منتخب الكويت بحسب الجدول اذ يستعد حاليا وبقوة للمباراة المصيرية التي ستقام مساء يوم الجمعة المقبل وستجمعه مع المنتخب الاردني منافسه الاول على المركز الثاني.