«الوزراء»: الموافقة على التمويل العقاري للسكن الخاص

وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه الأسبوعي أمس الاثنين برئاسة سمو الشيخ صباح الخالد، على مشروع قانون بشأن التمويل العقاري للسكن الخاص، ورفعه إلى سمو الأمير تمهيداً لإحالته إلى مجلس الأمة.
وقال إن ذلك يأتي حرصاً من الحكومة على تحقيق وتنفيذ استراتيجية الدولة لمعالجة القضية الإسكانية ومعالجة المشكلة الإسكانية وطرح الحلول المناسبة، بما يوفر بديلاً تمويلياً لطلبات السكن الخاص إلى جانب التمويل الذي يقدمه بنك الائتمان الكويتي من خلال مشاركة البنوك المحلية في دعم المنظومة الإسكانية للدولة وتوفير ضمانات قانونية فاعلة.
في الشأن الصحي، استمع مجلس الوزراء إلى شرح قدمه وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل حمود الصباح حول آخر التطورات المتعلقة بوباء كورونا على المستويات العالمية والإقليمية والمحلية وبتفاصيل الإحصاءات الخاصة بأعداد الإصابات والوفيات والشفاء ومن يتلقى العلاج والتي توضح ارتفاع نسبة الشفاء لتصل 3ر95 بالمئة وانخفاض نسبة الإصابات اليومية.
وقد دعا مجلس الوزراء مجددا المواطنين والمقيمين كافة إلى مواصلة الالتزام بتجنب التجمعات تطبيقا للاشتراطات الصحية والإجراءات الوقائية والإقبال على أخذ اللقاح المضاد للفيروس للوصول إلى الأهداف المرجوة لمنع انتشار العدوى ومواجهة هذا الوباء الفتاك والانتصار عليه بإذن الله سائلا المولى عز وجل السلامة للجميع.
كما بحث مجلس الوزراء شؤون مجلس الأمة واستمع بهذا الصدد إلى شرح قدمه كل من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير العدل ووزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة عبدالله يوسف الرومي ووزير الداخلية الشيخ ثامر علي صباح السالم الصباح حول النتائج الرسمية للانتخابات التكميلية لعضوية مجلس الأمة للفصل التشريعي السادس عشر والتي تمت بالدائرة الخامسة يوم السبت الماضي وفوز الدكتور عبيد محمد المطيري.
وقد أبدى مجلس الوزراء ارتياحه للجهود التي قامت بها كل من وزارات العدل والداخلية والإعلام والتربية والصحة لضمان حسن تنظيم عملية الانتخاب والتي كان لها أطيب الأثر في تسهيل وتمكين الناخبين من ممارسة انتخاب مرشحيهم في جو من الحرية والراحة وفق الاشتراطات الصحية التي استوجبتها الظروف الصحية الاستثنائية العالمية جراء انتشار فيروس كورونا معربا عن خالص التهنئة للعضو الدكتور عبيد المطيري على فوزه بثقة الناخبين متمنيا له النجاح والتوفيق في أداء مهامه ومسؤولياته لخدمة الوطن والمواطنين.