شركات الطيران الأمريكية تتنافس للعثور على موظفي مركز الاتصال مع عودة السفر

(رويترز) – تسعى شركات الطيران الأمريكية جاهدة لإضافة موظفين ورفع مستوى التكنولوجيا في الوقت الذي تواجه فيه الغضب بسبب فترات انتظار مركز الاتصال لفترات طويلة بينما تتعامل مع زيادة في السفر الجوي بعد التطعيمات ضد كوفيد -19.

وبعد عام من الحبس ، يوازن المسافرون احتمالية أشعة الشمس في فلوريدا أو هواء الجبال النقي في مونتانا ووايومنغ – من بين أسواق السفر الأمريكية الأسرع نموًا – مع الإحباط أثناء عملية الحجز.

وبحلول شهر يوليو ، قد تقترب أسعار تذاكر الطيران المحلية والقدرة الاستيعابية للولايات المتحدة من مستويات ما قبل الجائحة ، وفقًا للخبراء ، لكن إجمالي عدد الموظفين في شركات النقل الثلاث القديمة تقلص بنحو 20٪ العام الماضي.

وبينما يمكن للمسافرين بسهولة حجز إجازات جديدة عبر الإنترنت لتغييرات الرحلات أو ائتمانات السفر – المعاملات التي ارتفعت أثناء الوباء – فغالبًا ما يحتاجون إلى المرور عبر مراكز الاتصال ، والتي تدير أيضًا مجموعة من الأسئلة حول قيود السفر ومتطلبات COVID-19. لدعم الزيادة في حجم المكالمات ، أضافت دلتا التوظيف والعمل الإضافي ، وتوظيف عمال مؤقتين بعقود صيفية وتتبع ترقيات تقنية سريعة لخيارات الخدمة الذاتية ، حسبما قال متحدث.

وقال: “أوقات الانتظار لدينا ليست في الوقت الحالي حيث نرغب أن تكون”. قالت شركة أمريكان إيرلاينز إنها تعين مئات وكلاء الحجز للمساعدة في زيادة المكالمات ، بينما قالت شركة يونايتد إيرلاينز إنها تعمل على تقصير فترات الانتظار من خلال زيادة عدد الموظفين وترقيات التكنولوجيا ، دون تقديم تفاصيل. تلقت شركات الطيران الأمريكية مليارات الدولارات من المساعدات الحكومية لدفع الرواتب وحماية الوظائف أثناء الوباء ، لكنها شجعت أيضًا العمال على أخذ حزم إجازات طوعية لتقليل عدد الموظفين لأنهم لم يعرفوا إلى متى ستستمر الأزمة ، أو المساعدة الحكومية.

وقال ويلي والش ، رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي ، يوم الأربعاء ، إن قرارات شركات الطيران في جميع أنحاء العالم بإيقاف تشغيل الطائرات والاستغناء عن الموظفين قد تعرقل تعافي صناعة الطيران.

وأدى الانفجار في الطلب على السفر الترفيهي المحلي في الولايات المتحدة مع تطعيم المزيد من الأمريكيين إلى مفاجأة الكثيرين في الصناعة ، تاركًا الخدمات من المطارات إلى شركات تأجير السيارات والفنادق التي تفتقر إلى الموظفين.

قوة الانتعاش لها آثار محتملة تتجاوز صناعة الطيران ، حيث يقول الاقتصاديون إن الحركة الجوية مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بالإنتاج الاقتصادي الإجمالي ، وكثيراً ما يُنظر إليها على أنها دليل لثقة المستهلك.

ومع ذلك ، حذر المحلل جون غرانت من شركة OAG المتخصصة ببيانات الطيران يوم الأربعاء من أن حركة الطيران المحلية الأمريكية قد تكون “محمومة” ، مما يشير إلى أنه من المرجح أن تعيد شركات الطيران القديمة تشكيل شبكاتها نحو المزيد من الأسواق الدولية بمجرد إعادة فتحها.

ومع ذلك ، قال جرانت إن الخطط التي وضعتها شركات الطيران منخفضة التكلفة للغاية والشركات الناشئة في الولايات المتحدة لبناء القدرة المحلية “يجب أن تكون أخبارًا جيدة لجميع المطارات من جميع الأحجام في جميع أنحاء الولايات المتحدة في السنوات القليلة المقبلة.”