المعلومات المدنية: إضافة تطعيمات كوفيد-19 إلى تطبيق هويتي

كونا – أعلنت الھیئة العامة للمعلومات المدنیة الكویتیة الیوم الجمعة أنھا أطلقت تحدیثا جدیدا لتطبیق (ھویتي) لیتضمن بعض التعدیلات المھمة وعلى رأسھا اضافة خاصیة عرض وتحدیث بیانات التطعیم لفیروس كورونا المستجد – كوفید 19 الى الھویة الرقمیة.

وقالت الھیئة في بیان إن ذلك یأتي بتوجیھات من وزیر الأشغال العامة ووزیر الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجیا المعلومات ورئیس مجلس إدارة الھیئة العامة للمعلومات المدنیة الدكتورة رنا الفارس والمدیر العام للھیئة مساعد العسعوسي وتوحیدا للجھود وذلك بعد التنسیق مع وزارة الصحة.

وفي ھذا الصدد قال العسعوسي في البیان إن الھیئة أطلقت الیوم تحدیثا جدیدا لتطبیق ھویتي واضافة العدید من الخدمات مثل خاصیة عرض وتحدیث بیانات تطعیم (كوفید-19 (الى الھویة الرقمیة وخاصیة التحقق الموثوق من حالة وبیانات التطعیم بحیث یستطیع المواطن والمقیم الذي أخذ جرعة التطعیم من الفیروس إظھار معلومات التطعیم من خلال تطبیق (ھویتي).

وأوضح أن من بین التعدیلات التي تم اطلاقھا في التحدیث الجدید لتطبیق (ھویتي) اضافة خاصیة التحدیث التلقائي لبیانات الھویة الرقمیة وسھولة ترقیة مستوى التحقق وتفعیل المصادقة الإلكترونیة من خلال الدخول المباشر لشاشة المصادقة وكذلك اضافة حقوق المھنة ومادة الاقامة للتطبیق اضافة الى الادخال التلقائي لرمز OTP عند تسلمه بضغطة واحدة.

وبین أن التحدیث الجدید لتطبیق (ھویتي) الذي قامت باطلاقھ الھیئة العامة للمعلومات المدنیة الیوم یعمل على جمیع انظمة الأجھزة الذكیة (Huawei , IOS , Android (وبمجرد تحدیث التطبیق وإعادة الدخول إلیھ ستظھر جمیع بیانات التطعیم مباشرة .

یذكر أن تطبیق (ھویتي) تم اعتماده وفقا لقرار مجلس الوزراء لیكون كبطاقة مدنیة رقمیة في اثبات الھویة وانجاز المعاملات وعدد مستخدمیه تجاوز 7ر1 ملیون مستخدم حتى الآن.