وزارة الأوقاف تدعم جامعة تعز اليمنية بمعمل حاسوب

(كونا) – قدمت وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية في دولة الكويت معمل حاسوب متكامل من 11 جهازا لجامعة (تعز – فرع التربة) في اليمن وذلك عبر لجنة العالم العربي بجمعية إحياء التراث الإسلامي.
وأوضحت (جمعية الحكمة اليمانية فرع تعز) المنفذة للمشروع في بيان صحفي أن الأجهزة التي تم تسليمها خصصت لإنشاء معمل حاسوب متكامل بملحقاته لقسم الدراسات الاسلامية في الجامعة بهدف مساعدة الطلاب والدارسين والباحثين على تكامل العملية التعليمية في جوانبها النظرية والتطبيقية.
وفي هذا السياق أعرب نائب رئيس جامعة (تعز – فرع التربة) الدكتور أحمد الرباصي في تصريح صحفي عن بالغ شكره وتقديره لدولة الكويت ولوزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية الكويتية و(جمعية إحياء التراث) ولشركائهم في (جمعية الحكمة) على هذا الدعم المهم الذي يهدف لمساعدة الطلاب في دراستهم ومحو أمية الحاسوب لديهم.
وأشار د. الرباصي إلى أن هذا المشروع يعد واحدا من المشاريع النوعية التي تغطي نقصا كبيرا في الدراسة إذ كان الطلاب يفتقرون لمعمل يتدربون فيه على استخدام تطبيقات الحاسوب في بحوثهم العلمية ورسائلهم الجامعية.
من جهتهم أشاد أعضاء في هيئة التدريس وطلاب قسم الدراسات الإسلامية بالمشروع واعتبروه امتدادا لدعم ومساندة الأشقاء في دولة الكويت للشعب اليمني في مختلف القطاعات والظروف.
وأعربوا عن شكرهم وتقديرهم لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بدولة الكويت ول(جمعية إحياء التراث الإسلامي) وللشعب الكويتي وقيادته الحكيمة على مواقفهم الأخوية الداعمة لليمن.