دبي تعتمد «المخطط الحضري 2040» لزيادة مساحات الأنشطة الاقتصادية 150%

اعتمد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، مخطط الإمارة الحضري الجديد حتى عام 2040.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في بيان صادر عن المركز الإعلامي لحكومة دبي، اليوم السبت، هدفنا أن تكون دبي المدينة الأفضل للحياة في العالم، منوهاً بأن مساحات الأنشطة الاقتصادية والترفيهية ستتضاعف مرة ونصف خلال تلك الفترة.

وتابع حاكم دبي: “ستزيد أطوال شواطئنا 400 بالمائة خلال 20 عاماً .. و60 بالمائة من مساحة دبي ستكون محميات طبيعية”.

وغرد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد، ولي عهد دبي، على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “مرحلة عمل جديدة للعشرين عاماً المقبلة بخارطة طريق واضحة لتنمية مستدامة نستكمل بها مشروعاً تنموياً طموحاً وضع سعادة الانسان في مقدمة أهدافه”.

وتابع الشيخ حمدان بن محمد، أن المخطط الحضري 2040، يمثل خطة تضمن استعدادنا الكامل لتلبية احتياجات جميع أفراد المجتمع والزوار بالتركيز على خمسة مراكز حضرية تدعم القطاعات الاقتصادية، وتنوّع فرص العمل.

وألمح ولي عهد دبي، إلى أن الخطة تستهدف توفّر المتطلبات الإسكانية ضمن 6 مستويات للتمدُّن تحدد مستوى البنية التحتية لكافة المرافق والخدمات.

وأوضح، أن أهداف الخطة في مقدمتها تعزيز ارتباط المواطن بالأحياء القديمة، وضمان التوظيف الأمثل للموارد لاسيما الأراضي، وتوفير الخيارات الأفضل للإسكان، وزيادة المسطحات الخضراء، ودعم القطاعات الاقتصادية الجديدة، مع تحفيز الاستثمار وريادة الأعمال والتوسع في حلول التنقُّل المستدامة.