أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

وزارة الإعلام: إحالة فندق أقام حفلًا موسيقيًا للنيابة

قالت المتحدث الرسمي باسم وزارة الإعلام أنوار مراد إن أجهزة الوزارة المعنية رصدت مخالفة قانونية في أحد الفنادق تتعلق بإقامة حفل موسيقي من دون الحصول على ترخيص رسمي بذلك وأحالتها إلى النيابة العامة.
وأوضحت مراد في تصريح صحفي أمس الجمعة أن وزارة الإعلام رصدت ليل الخميس-الجمعة مخالفة قانونية تتعلق بإقامة حفل موسيقي من غير ترخيص رسمي وقامت بإحالة المخالفة والقائمين عليها إلى النيابة العامة لمخالفتهم النظام والآداب العامة وذلك بحسب المادة رقم 12 من القرار الوزاري 32 لسنة 2016″.
وأكدت أن وزارة الإعلام وبالتعاون مع الجهات الرسمية في الدولة حريصة على تطبيق القوانين ذات العلاقة والمحافظة على الآداب العامة في البلاد.
وكان عدد من نواب مجلس الأمة قد طالبوا الجهات المعنية في الدولة بمنع الاحتفالات برأس السنة وإيقاف الحفلات التي تقام في الشاليهات والمزارع خلال هذه المناسبة، والتي اعتبروها بأنها تسيء إلى الدين والعادات والتقاليد وسمعة أبناء الشعب الكويتي.
وكان مجلس الوزراء أصدر قرارا بإغلاق دور العبادة المسيحية ومنع التجمعات خلال الاحتفال بالأعياد الدينية في الأماكن العامة اعتبارًا من يوم 24 ديسمبر وحتى يوم الأحد الموافق 10 يناير 2021، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا.
ودعا مجلس الوزراء كافة المواطنين والمقيمين إلى الالتزام بالتعليمات الصحية وعدم التجمع والتباعد الجسدي بكافة المناسبات الخاصة والأعياد الدينية وغيرها حفاظاً على صحة الفرد والمجتمع وللحد من زيادة معدل الإصابة بالفيروس ومنع انتشاره.