وزارة الداخلية تبحث الخطة الأمنية لانتخابات مجلس الأمة

ترأس وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام اجتماعا، امس الاثنين، بحضور الوكلاء المساعدين والقيادات الأمنية لبحث الخطة الأمنية المكلف بها كل قطاع، وآلية التنسيق مع الجهات الحكومية الأخرى ذات الصلة من أجل توفير كافة التسهيلات للناخبين.

وفي بداية الاجتماع نقل الفريق النهام للحضور تحيات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أنس الصالح، واستمع إلى شرح مفصل حول دور القطاعات الأمنية المشاركة في تأمين العملية الانتخابية ومتطلبات كل قطاع سواء من الكوادر البشرية أو الفنية لتوفير الإجراءات الاحترازية والوقائية بالتنسيق مع السلطات الصحية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

كما شهد الاجتماع التأكيد على ضرورة قيام كل قطاع بالمهام والمسؤوليات المكلف بها على أكمل وجه مع التنسيق الكامل بين جميع القطاعات لرصد الملاحظات وطرح الحلول السريعة لمعالجتها من خلال العمل كوحدة أمنية واحدة هدفها خروج العملية الانتخابية بالصورة الديموقراطية والمظهر الحضاري الذي يليق باسم الكويت.

ووجه الفريق النهام بضرورة مواصلة العمل والعطاء والالتزام بالمهام والتنسيق الكامل والجهوزية للتعامل مع أي طارئ أمني أو عارض صحي للوصول بالعملية الانتخابية إلى بر الامان، مؤكدا ثقته الكاملة بقدرة أبناء المؤسسة الأمنية على القيام بواجباتهم على أكمل وجه.