البلدية: منع إقامة المقار الانتخابية

أكد المدير العام لبلدية الكويت أحمد المنفوحي أمس الأربعاء وضع آليات التعاون مع الجهات الحكومية واستعداداتها الخاصة لإنجاح العرس الديمقراطي والعملية الانتخابية (أمة 2020) التي ستقام في 5 ديسمبر المقبل.
وقال المنفوحي في بيان صحفي للبلدية بعد ترؤسه اجتماع اللجنة الفرعية للانتخابات إنه “قريبا سيتم الانتهاء من وضع آلية عمل هذه اللجنة وتحديد المهام وتشكيل الفرق الميدانية المساندة التابعة للجنة الانتخابات وتحديد مهامها والعمل المنوط بها”.
وأشار إلى أن انتخابات أعضاء مجلس الأمة لهذا العام تتطلب جهود استثنائية نظرا للظروف التي تمر بها البلاد اثر انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) مؤكدا ضرورة أخذ كل التدابير والإجراءات الاحترازية الداعمة للمنظومة الصحية في التصدي لهذا الوباء العالمي.
وأضاف أن اللجنة الفرعية للانتخابات بصدد تشكيل 5 فرق ميدانية على مستوى المحافظات والتنسيق مع لجنة الاشتراطات الصحية ووزارة الداخلية بشأن عملها الميداني فيما يخص منع إقامة إعلانات المرشحين في الشوارع وفي المناطق السكنية.
وشدد على منع إقامة المقار الانتخابية لاستقبال الناخبين بناء على قرار وزارة الصحة رقم 2020/165 للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) والعمل على تنفيذ القرارات التي ستصدر عن اللجنة العليا الرئيسية للانتخابات.
ودعا المنفوحي إلى تكثيف العمل الميداني بمختلف مناطق الكويت للتأكد من مدى الالتزام بالتدابير والإجراءات الاحترازية تطبيقا للاشتراطات الصحية فضلا عن التأكد من عدم وجود تجمعات خاصة.