الكويت بطلًا لدوري كرة اليد للمرة الـ8 على التوالي والـ10 بتاريخه

كونا – توج نادي (الكويت) امس الاثنين بلقب بطولة الدوري المحلي الممتاز لكرة اليد موسم (2019 – 2020) وذلك للمرة الثامنة على التوالي والعاشرة في تاريخه بعد تغلبه على السالمية بنتيجة (24 – 17).
دخل (الكويت )اللقاء الذي أقيم على مجمع (سعد العبدالله) للصالات المغطاة مكتمل الصفوف متسلحا بخبرة لاعبيه وقوته الهجومية في ضوء وجود الأشقاء محمد وخالد وعبدالله الغربللي وحارسه المميز علي صفر وعبدالعزيز الظفيري ليرفع رصيده إلى 20 نقطة.
وفي حين سعى السالمية لفرض مباراة فاصلة لحسم التتويج بعد أن طعم صفوفه بلاعبين خبرة وشباب إلا أن الحظ لم يحالفه لينهي مشواره في البطولة محتلا المركز الثاني ب16 نقطة.
وفي المباريات التي سبقت هذا اللقاء تغلب (العربي) على (القادسية) بنتيجة (30 -24) و(برقان) على (كاظمة) بنتيجة (32 -31).
وتأهل (خيطان) و(القرين) للمشاركة في منافسات الموسم المقبل من البطولة بعد حصولهما على المركزين الأول والثاني في دوري الدرجة الأولى.
وانطلقت بطولة الدوري العام المحلي لكرة اليد موسم (1966 -1967) وحاز لقبها 8 فرق من أصل 16 فريقا مسجلا لدى الاتحاد الكويتي للعبة.
ويعد (السالمية) أكثر الفرق حصولا على لقب البطولة ب11 مرة ثم (العربي) و(الكويت) ب10 ألقاب لكل منهما – بعد تحقيق الثاني لقب هذا العام – كما حاز (كاظمة) اللقب 6 مرات و(القادسية) و(الصليبيخات) و(الفحيحيل) 5 ألقاب لكل منهم و(خيطان) مرتين.