أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

رياضة رياضة عالمية

التعادل يحسم قمة إيطاليا وهولندا في دوري الأمم الأوروبية

تعادل منتخب إيطاليا مع ضيفه هولندا، بنتيجة (1-1)، في المباراة التي جمعتهما بملعب أتليتي أزوري، في إطار منافسات الجولة الرابعة من دوري الأمم الأوروبية.

أحرز لورينزو بيليجريني هدف إيطاليا بالدقيقة 16، بينما تعادل دوني فان دي بيك للطواحين الهولندية بالدقيقة 26.

وبهذا التعادل، رفع المنتخب الإيطالي رصيده إلى 6 نقاط ليتراجع للمركز الثاني خلف المتصدر بولندا (7 نقاط)، بينما رفع المنتخب الهولندي رصيده إلى 5 نقاط بالمركز الثالث.

بداية قوية
تمكن لورينزو بيليجيريني من فك شفرة اللقاء بتسجيل الهدف الأول للمنتخب الإيطالي بالدقيقة 16، بعد تمريرة سحرية من نيكولو باريلا، ضرب بها الدفاع الهولندي، لينفرد بيليجريني بالمرمى ويسدد الكرة بالشباك.

وكاد إيموبيلي أن يضاعف النتيجة للأزوري، بعدما مرر كرة سحرية من وسط الملعب، انفرد على إثرها إيموبيلي من الجهة اليسرى، ليسدد كرة قوية باتجاه المرمى، لكن نجح الحارس سيليسين في التصدي لها.

وفي الدقيقة 25، تمكن فان دي بيك، نجم وسط المنتخب الهولندي، من تعديل النتيجة بعد كرة وصلته داخل المنطقة مستغلا أخطاء الدفاع الإيطالي، ليجد دي بيك الكرة أمامه ويسكنها الشباك.

فرص محققة
ومن عرضية بليند من الناحية اليسرى، أهدر لوك دي يونج مهاجم المنتخب الهولندي، فرصة محققة للتسجيل، بعدما وجه كرة رأسية ضعيفة بجوار المرمى، وسط غياب الرقابة الدفاعية من مدافعي إيطاليا.

وفي فرصة مزدوجة للمنتخب الإيطالي، هدد سبينازولا مرمى هولندا بتسديدة قوية بعدما توغل داخل المنطقة وسدد لكن أبعدها الحارس الهولندي، قبل أن تعود إلى دي أمبروزيو على حدود المنطقة، ليسدد كرة قوية أبعدها سيليسين مجددًا إلى ركلة ركنية.

مع بداية الشوط الثاني، استلم ديباي مهاجم هولندا، الكرة في الناحية اليسرى ليتوغل داخل المنطقة ويسدد الكرة على يسار الحارس دوناروما، الذي أبعد الكرة بأطراف أصابعه لخارج الملعب.

وبالدقيقة 55، أخطا هاتيبور الظهير الأيمن للطواحين خطأ فادحا بعدما أعاد الكرة عن طريق الخطأ ليجد إيموبيلي الذي حصل على الكرة وانفرد بالمرمى، ليسدد كرة قوية في منتصف المرمى لتجد سيليسين الذي أبعد الكرة بقبضة يده.

وغابت الفرص في النصف ساعة الأخيرة من المباراة، وسط محاولات ضعيفة لا ترتقي للخطورة على كلا المرميين، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.