رئيس الوزراء: إنجازات الأمير الراحل «تتجاوز قدراتنا على استحضارها»

قال سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ان دولة الكويت ودعت قامة عالية ورمزا بارزا من رموز الشموخ الوطني معربا عن بالغ الفخر والتقدير بإنجازات المغفور له بإذن الله تعالى حضرة صاحب السمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه “هذا الرجل العظيم تتجاوز قدراتنا على استحضارها”.
جاء ذلك في كلمة سمو الشيخ صباح الخالد ألقاها نيابة عنه نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الداخلية أنس الصالح في جلسة مجلس الأمة الخاصة أمس الأربعاء المنعقدة لتأبين حضرة صاحب السمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه.
وأضاف ان “الأمة فقدت ابنا بارا من أبنائها المخلصين وزعيما مميزا أعطى الكثير لشعبه وأمته كرس حياته وعطاءه لخدمة وطنه وأمته فنحن اليوم لا نرثي رمزا عاديا إنه رجل بأمة فما تركه والدنا العزيز طيب الله ثراه في سجل حياته صفحات ناصعة مضيئة تجسد كل مظاهر التضحية والبذل والعطاء”.
وقال إننا اليوم لا نرثي رمزا عاديا إنه رجل بأمة فما تركه والدنا العزيز سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه في سجل حياته صفحات ناصعة مضيئة تجسد كل مظاهر التضحية والبذل والعطاء.
وأسس منهجا مبتكرا في العمل السياسي والدبلوماسي تحكمه المبادئ والقيم والأخلاق ورسم الإطار الذي تقوم عليه الثوابت الأساسية لسياسة الكويت بما عرف عنها من الإتزان والالتزام والحكمة.
وأضاف بأننا نستذكر بكل الوفاء والاعتزاز إنجازات الراحل الكبير وأعماله وتضحياته التي شملت كافة المجالات والميادين.
نستذكر دوره الإيجابي الذي مارسه على مدى عقود طويلة في رأب الصدع والمصالحات العربية وسعيه الدؤوب لدعم التضامن العربي والإسلامي.
ونستذكر جولاته المكوكية لمختلف دول العالم للحفاظ على سيادة الكويت ورفع اسمها ومكانتها.