الهلال الأحمر يواصل توزيع المساعدات على متضرري الفيضانات بالسودان

(كونا) – وزع الهلال الاحمر الكويتي امس السبت مساعدات ايوائية على متضرري السيول والفيضانات في ولاية نهر النيل فيما سجل زيارة ووزع هدايا في دار نساء مسنات بالخرطوم.
وقال رئيس بعثة الهلال الاحمر الكويتي عبدالرحمن العون في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انهم قاموا بتوزيع مواد ايوائية مكونة من “ناموسيات ومشمعات وفرشات بلاستيكية واوني طبخ” ضمن المرحلة الثانية من عملهم بعد انشاء خمسة مخيمات في انحاء السودان.
واضاف العون ان نحو الفي شخص استفادوا من المساعدات.
في سياق اخر وضمن البرنامج المصاحب زار وفد الهلال الاحمر دار نساء مسنات في الخرطوم لتقديم الهدايا للنزيلات مما كان له اثر طيب على نفوس النزيلات وكذلك العاملين والمشرفين علي خدمتهم.
ووصل جسر جوي من المساعدات الإنسانية الكويتية للخرطوم في وقت سابق محملا بنحو 100 طن من المساعدات الإنسانية وانشا الهلال الاحمر خمسة مخيمات لايواء 500 اسرة.
وحذرت السلطات السودانية من تداعيات الفيضانات واعلنت حالة الطوارئ في كل أنحاء البلاد لمدة ثلاثة اشهر كما قررت اعتبار السودان منطقة كوارث طبيعية بعد تزايد الامطار وارتفاع النيل إلى مستوى قياسي.
وبحسب مفوضية العون الانساني في السودان فان اكثر من 770 الف شخص تأثروا من جراء الامطار والفيضانات التي تسببت في وفاة اكثر من 130 شخصا واصابة 45 آخرين وانهيار نحو 100 ألف منزل فيما تعرض مليونا هكتار من الأراضي الزراعية للدمار كما تم رصد 5930 حالة نفوق للماشية.